مجتمع

اشتوكة.. تعبئة وحدة بنكية متنقلة لتوزيع إعانات “صندوق كورونا”

شرعت وحدة بنكية متنقلة، الخميس، بالجماعة الترابية لـ”إيمي مقورن”، فى توزيع الإعانات المالية الخاصة بالملفات المقبولة للأشخاص غير المستفيدين من نظام المساعدة الطبية “راميد” والذين يشتغلون في القطاع غير المهيكل.

وسيستفيد، من هذه المساعدات التي أقرتها الدولة للتخفيف من آثار جائحة فيروس كورونا المستجد على الفئات الهشة، 2914 رب أسرة يشتغل في القطاع غير المهيكل، والذين قدموا طلبات الاستفادة من هذه المساعدات عن طريق موقع “tadamoncovid.ma”، والتي ستتواصل إلى غاية تغطية كل الجماعات الترابية التابعة لإقليم أشتوكة أيت باها.

وقال عمر أوباعلي ، أحد المستفيدين المنتمين للجماعة، “هذا المبلغ المالي الذي تلقيته اليوم سيكون مفيدا جدا بالنسبة لي، خاصة وأن شهر رمضان المبارك يتطلب المزيد من الاستهلاك”، معربا في نفس الوقت عن عميق امتنانه لهذه المبادرة الملكية.

من جانبها، أعربت إلهام غريش، ابنة أحدى المستفيدات، عن شكرها لكل من ساهم من قريب أو بعيد في هذه العملية، مشيرة إلى أن هذه القيمة المالية ستمكن من توفير الإحتياجات الأساسية للأسرة، على اعتبار أن أمها فقدت عملها. وبتأطير من السلطات المحلية، انطلقت هذه العملية في ظروف جيدة مع الاحترام الكامل لتدابير الوقاية (أقنعة، مسافة الأمان، والمواد المعقمة).

يشار إلى أن لجنة اليقظة الاقتصادية، التي تتولى مهمة استباق وتدبير التأثيرات الاقتصادية للأزمة الصحية، كانت قد قررت تخصيص مساعدات مالية للعاملين في القطاع غير المهيكل، الذين وجدوا انفسهم في حالة توقف مؤقت عن العمل بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية.

ويحصل المستفيدون على مبلغ 800 درهم للأسرة المكونة من فردين وأقل، و1000 درهم للأسرة المكونة من ثلاثة أو أربعة أفراد، و1200 درهم للأسرة التي تضم أربعة أفراد وما فوق.

ويتلقى رب الأسرة، الذي يستفيد من المساعدة المؤقتة، رسالة نصية قصيرة عبر الرقم الهاتفي للمحمول الذي تم إدخاله عند التصريح بالطلب، إذ تتضمن هذه الرسالة رمز واسم الوكالة التي سيتم السحب عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *