وطنيات

المغرب يسجل 71 إصابة جديدة مؤكدة بكورونا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، تسجيل 71 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 8508 حالة في المغرب.

ووفق المصدر ذاته فإن عدد الحالات المستبعدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، قد بلغ 347543 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

وكشفت المعطيات الرسمية أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة بمدينة الدار البيضاء، ليصل عدد الوفيات إلى 211 حالات. بينما تم التأكد من 72 حالة شفاء إضافية تزيد العدد الإجمالي لحالات التعافي إلى 7565.
وأفادت وزارة الصحة، في التصريح الصحافي اليومي، بأن جهة مراكش آسفي سجلت 30 حالة مؤكدة تتعلق ببؤرتين عائليتين سابقتين، مع 22 إصابة في جهة طنجة تطوان الحسيمة عبارة عن بؤرة مهنية ومخالطين، وأساسا في طنجة والعرائش والفحص أنجرة.

مدينة الدار البيضاء سجلت 12 حالة مؤكدة لمخالطين لمرضى “كوفيد 19″، مع 7 حالات جديدة في جهة الرباط سلا القنيطرة في بؤرة مهنية كانت قد اكتشفت في الأيام الأخيرة الماضية.

أما عدد الحالات التي تتلقى العلاج فبلغ إلى حدود مساء اليوم الأربعاء 731 حالة، موزعة على مختلف جهات المملكة بمعدل 2 لكل مائة ألف نسمة.

وتتمركز هذه الحالات النشطة في كل من جهة الدار البيضاء سطات بـ 246 حالة، تليها مراكش آسفي بـ 188 حالة، ثم طنجة تطوان الحسيمة بـ 152 حالة، و88 في جهة الرباط سلا القنيطرة؛ فيما توجد حالتان في كل من كلميم واد نون وسوس ماسة، وحالة واحدة في العيون الساقية الحمراء؛ لتبقى جهتا الداخلة وادي الذهب ودرعة تافيلالت بدون أي حالات نشطة.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *