وطنيات

التوفيق: المجالس العلمية أنتجت 104 آلاف تسجيل توجيهي خلال فترة كورونا

أفاد وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، الاثنين بالرباط، بأن المجالس العلمية المحلية أنتجت، خلال فترة الطوارئ الصحية بفعل جائحة كورونا، أزيد من 104 آلاف تسجيل توجيهي تضمنت أجوبة على جملة من القضايا.

وقال السيد التوفيق، في رده خلال الجلسة الأسبوعية بمجلس النواب، إن هذه التسجيلات تؤكد أن المجالس العلمية تعاملت “بإبجابية” مع التحول الرقمي الذي فرضته الجائحة، معتبرا أن هذه الأخيرة ساهمت في “طفرة” ستكون لها آثار في التواصل عن بعد، سواء في ما يتعلق بالمجلس العلمي الأعلى في علاقته بالمجالس العلمية المحلية أو في علاقة هذه المجالس بالمواطنين.

وعدد، بالمناسبة، سلسلة الإجراءات التأطيرية التي أشرفت عليها الوزارة خلال فترة الجائحة، مسجلا أن الوباء فرض اتخاذ جملة من القرارات، منها الإغلاق المؤقت للمساجد.

وأبرز أن هذا الإغلاق، الذي جاء بموجب فتوى من المجلس العلمي الأعلى بطلب من أمير المؤمنين، لم يمنع من مراقبة المساجد من تنظيف وإعادة إصلاح شملت أزيد من 20 ألف مسجد، مشيدا بالدور الذي اضطلعت به هذه المجالس العلمية، ومعها قناة وإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم في تأطير المواطنين، من خلال برامج شملت أيضا الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *