حوادث

ملف “زنا المحارم” ببلفاع .. العائلة تندد بتناول مغرض وتأثير سلبي على القضاء

أعرب مصدر من عائلة سيدة ببلفاع وأخيها، تم اعتقالهما مؤخرا، بدعوى “زنا المحارم” موضوع ملف رائج بالمحكمة الابتدائية لانزكان، عن استيائه من التناول الإعلامي المغرض والتأثير السلبي على القضاء وانتهاك مبادئ المحاكمة العادلة واحترام مبدأ قرينة البراءة”.

وأوضح المصدر ذاته، أن تناول الموضوع من طرف من أسماهم “صحافة البوز والفضائح الجنسية” تعوزه الدقة والموضوعية، وحيثيات الملف وسياقه المتعلق بإمتدادات لخلاف عائلي بين الزوجة وزوجها المشتكي، سبق لمحكمة الأسرة أن حكمت لفائدتها بمبالغ مالية بموجب النفقة وإهمال الأســرة.

وأضاف المصدر ذاته، أن العائلة بصدد مباشرة الإجراءات الواجبة الاتباع بخصوص التناول الإعلامي، من طرف بعض الصفحات والمنابر الاليكترونية، التي جعلت من أعراض الناس زادها لتحقيق “البوز” والإمعان في نشر الأخبار الزائفة، ولو تعلق الأمر بملف أحاطته التشريعات الوطنية بخصوصية كبيرة، من قبيل سرية الجلسات وغيرها من الإجراءات الضامنة لمحاكمة عادلة بعيدا عن أي تأثير غير مسؤول.

ويذكر أنه تم اعتقال سيدة ببلفاع رفقة أخيها وإحالتهما على سجن أيت ملول، وما يزال الملف موضوع جدال قانوني ومسطري في محكمة إنزكان، فيما تبدي العائلة احتجاجها تجاه حملة التشهير “غير البريئة دون الإطلاع على معطيات الملف وفهم خلفياته”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *