مجتمع

أكادير .. هذه ارتسامات تجار سوق الأحد حول أجواء العيد في ظل كورونا (فيديو)

أرخى فيروس كورونا بظلاله حول أجواء عيد الأضحى لهذه السنة، في ظل مواصلة هذا الفيروس انتشاره بين صفوف المغاربة، خاصة بعد تسجيل أرقام قياسية في أعداد المصابين بعد قرار تخفيف إجراءات الحجر الصحفي وعودة عدد من القطاعات الانتاجية لاستئناف العمل.

وفي هذا الصدد، قامت جريدة “مشاهد” بجولة داخل سوق الأحد بأكادير، الذي يعد من بين أكبر الأسواق الوطنية، حيث لم يخف عدد من التجال في تصريحات متفرقة للجريدة تأثير هذه الجائحة على نشاط السوق، خلافا للأعوام السابقة.

وأكد أحد التجار العاملين في مجال بيع الأثواب أن الإقبال هذه السنة كان ضعيفا بالمقارنة مع الأعوام الماضية، مشددا على أن الأهم هو التغلب على الوباء وعودة الحياة إلى طبيعتها العادية.

من جهة أخرى، أشاد تجار بإلتزام المواطنين بإحترام الإجراءات الاحترازية التي حددتها السلطات الصحية من أجل منع تفشي الوباء كثيرا، مؤكدين أنه رغم التوجس من كورونا فإن المواطنين يحضرون إلى السوق من أجل التبضع استعدادا لعيد الأضحى.

وأبرز هؤلاء التجار أن المواد التي يطلبها الزبائن متوفرة، وأن عملية البيع والشراء تمر بسلاسة، مؤكدين أن الأثمنة مناسبة جدا وأن بعضها هذه السنة أقل سعرا من السنوات الفارطة، معبرين عن أملهم في أن تمر أجواء العيد في أجواء جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *