متابعات

طقس الاثنين.. ارتفاع درجة الحرارة في هذه المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين ، طقسا حارا شيئا ما إلى حار بأقصى الجنوب وسهول الرحامنة وتادلة وهضاب الفوسفاط ووالماس وغرب السايس وداخل الغرب وسوس .

وستتشكل سحب غير مستقرة مع قطرات أو زخات مطرية محليا معتدلة فوق الأطلسين المتوسط والكبير ، وبالجنوب الشرقي ، وجنوب المنطقة الشرقية واحتمالا بشرق الاقاليم الجنوبية ، فضلا عن تكون سحب منخفضة مع كتل ضبابية أوضباب فوق السواحل والسهول الشمالية والوسطى ومحليا فوق الواجهة المتوسطية .

وستكون الاجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق ، مع هبوب رياح رملية محلية فوق المناطق الجنوبية والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية . وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الشرق فوق أقصى الشمال الغربي ، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي الى شمالية بالواجهة المتوسطية والسواحل الجنوبية ، ومعتدلة من الجنوب الغربي جنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي ومعتدلة ضعيفة شمالية إلى غربية بباقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و32 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد و أقصى جنوب المملكة، وما بين 18 و25 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس والسهول الوسطى وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية والواجهة المتوسطية وداخل الأقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل، وما بين 13 و19 درجة بالريف والسهول الشمالية والأطلسين الكبير والمتوسط .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *