جهويات

الPPS بزاكورة: طلبة الاقليم يعانون التهميش والاقصاء

خرج حزب التقدم والاشتراكية في بيان له أمس الاحد 30 غشت الجاري، معبرا فيه عن وضعية طلبة زاكورة، واصفا الوضع بالتهميش والاقصاء في حقهم.

وأضاف البيان أنه في ظل الوضعية الوبائية التي تقتضي أخذ كافة الاحتياطات اللازمة فقد “أبت جامعة القاضي عياض بمراكش وجامعة ابن زهر، الا أن تكرسا هذه الوضعية الهشة وتزيد الطين بلة، من خلال اقصاء طلبة اقليم زاكوروة من مركز للقرب لاجتياز امتحانات الدورة الربيعية 2020 على غرار باقي الاقاليم”.

واضاف ذات البيان، أن هذا الامر تعتبره الكتابة الاقليمية للحزب باقليم زاكورة، اجحافا واقصاء وضرب لتكافؤ الفرص بين ابناء الوطن الواحد.

وفي تعبير على استنكاره، طالب الحزب بالاقليم ب”احداث مركز للقرب من اجتياز امتحانات الدورة الربيعية 2020″ ايضا تمكين طلبة الاقليم من سندات النقل نظرا لبعد المراكز الجامعية، تمكين الطلبة من السكن الجامعي على غرار باقي الاقاليم، مطالبة السلطات المحلية والمجالس المنتخبة من توفير الشروط الملائمة من نقل لمراكز اللاحانات وتوفير المبيت.

وفي ختام البيان دعا المكتب الاقليمي للتقدم والاشتراكية كافة الهيئات السياسية والتقابية والمدنية بتكثيف الجهود من اجل تحسين ظروف التحصيل العلمي لكافة طلبة اقليم زاكورة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *