جهويات

التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024..اجتماع ثان للجنة الإشراف

انعقد اليوم الثلاثاء 08 شتنبر الجاري الاجتماع الثاني للجنة الإشراف والتتبع والتقييم لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020- 2024،    بتقنية التواصل المرئي عن بعد، برئاسة أحمد حجي والي جهة سوس، رئيس اللجنة، ومشاركة أعضائها، طبقا لمقتضيات المادة 7 من الاتفاقية الإطار المتعلقة بِتمويل وإنجاز البرنامج، والْموقعة تحت إشْراف الملك محمد السادس يوم 04 فبراير 2020.
وقال بلاغ صادر عن خلية الاتصال بولاية أكادير إن الاجتماع خصص لتقديم عروض ممثلي أصحاب المشاريع المنتدبين حول حالة تقدم الأشغال بالمشاريع المبرمجة في إطار برنامج التنمية الحضرية لمدينة أكادير 2020- 2024.
وافتتح الوالي الاجتماع  معطيا الكلمة لممثلي أصحاب المشاريع، حيث تطرق كل منهم في عرضه إلى حالة تقدم أشغال إنجاز كل مشروع من المشاريع المعني بها، بما في ذلك انجاز الدراسات وتاريخ انطلاق الأشغال ومراحلها، مذكرا بموقع المشروع ومكوناته ومداه والاعتمادات المبرمجة له، ومن ثم إلى الإكراهات المطروحة في حالة وجودها والتدابير المقترحة من طرفه لتجاوزها.
وأضاف البلاغ أن اللجنة صادقت بالإجماع على المقررات التالية:
القيام، في إطار لجنة خاصة، بإعادة تنظيم الترتيبات المتعلقة بتمويل بعض مشاريع البرنامج بهدف تكييف عمليات إطلاقها الفعلي وتقدمها المادي مع تخصيص الاعتمادات ومساهمات الشركاء حسب السنوات.
تغيير اسم مشروع ” إنشاء مركز ثقافي بحي فونتي” المسند إلى شركة العمران سوس ماسة كصاحب المشروع المنتدب، ليصبح ” إنشاء المسرح الكبير لأكادير”، وكذا تغيير موقعه من حي فونتي إلى منتزه الانبعاث بشارع محمد الخامس.
تأجيل موعد إطلاق مشروع ” إحداث مكتب للإرشاد السياحي و مركب إداري للشاطئ” في انتظار اتضاح الرؤية أكثر بشأن التهيئة الشاملة لكورنيش أكادير.
تحديد الأحياء الناقصة التجهيز بالمدينة وكذا أصحاب المشاريع المنتدبين بهذا الخصوص.
تفعيل لجنة العقار وعقد اجتماعاتها بصفة دورية للبت بصفة نهائية في كل الجوانب العالقة في مجال التصفية وتعبئة العقارات المتعلقة بمشاريع البرنامج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *