جهويات

بلاغ لجنة اليقظة بأكادير..هل استثنى صالات اللعب؟

لم يشر بلاغ لجنة اليقظة بعمالة أكادير إلى الاجراءات الاحترازية المتخذة على مستوى قاعات اللعب بأكادير، فقد لوحظ مؤخرا إقبالا كبيرا على هذه الفضاءات من طرف الشباب، مع تسجيل تراخ واضح على مستوى التباعد الجسدي ووضع الكمامات.

وكان بلاغ للجنة اليقظة قد سجل اليوم 18 شتنبر الجاري مجموعة من التطورات بخصوص انتشار بفيروس كورونا بأكادير، إذ على إثر تقييم الحالة الوبائية و الإحصائيات الأسبوعية تم رصد تواصل ارتفاع عدد الحالات المصابة التي تجاوزت العتبة المعتمدة لتنزيل التدابير والإجراءات المشددة للحماية من زيادة انتشار الوباء على صعيد هذه العمالة.
وهكذا فقد تم تسجيل معدل ناهز 86 لكل 100 ألف نسبة بتطور قارب 100٪ ،مقارنة مع الأسبوع الماضي، ومعدل انتشار 1.13٪ ومعدل إماتة وصلت 1.5٪.
وقد اظهرت الدراسة التحليلية ان الحالات المسجلة ترجع أساسا للحالات المخالطة والبؤر الصناعية المحسوبة على أكادير الكبير. كما ظهر أن تميز المصالح المختصة عامة وخاصة ساهمت بشكل كبير في إبراز هذه الوضعية الوبائية المقلقة بحكم تطبيق الاستهداف الوطني في إجراء التحليلات في صفوف المخالطين والحالات المحتملة وإضافة محور التحاليل بشكل مكثف في صفوف الوحدات المشغلة بأعداد كبيرة.

وبناء على هذه المعطيات قررت لجنة اليقظة:

1- تحديد وقت إغلاق أسواق القرب والسويقات في الساعة الخامسة مساءا مع تشديد المراقبة لاحترام التدابير الوقائية المعتمدة.

2- إغلاق ملاعب القرب

3- تشديد المراقبة على كل المؤسسات المستقبلة لعدد كبير من المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *