جهويات

جهة سوس..لجنة المالية تجتمع للتحضير لدورة أكتوبر

عقدت لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة التابعة لمجلس جهة سوس مؤخرا اجتماعا لها، خصص لدراسة عدد من القضايا التي من المقرر أن يتم إدراجها ضمن جدول أعمال دورة أكتوبر للمجلس الجهوي.

وأفاد مصدر مسؤول بالمجلس أن هذا الاجتماع تميز بالمداخلة التي ألقاها إبراهيم حافيدي، رئيس مجلس الجهة، والتي أبرز من خلالها أهداف الميزانية، وإطارها العام، وأهم التوجهات التي حكمت إعداد ميزانية 2021 في ظل استمرار تداعيات جائحة كورونا .

وحب المصدر نفسه، فقد شهد هذا اللقاء تقديم مجموعة من الملاحظات والمقترحات حول مضامين النقاط المدرجة في جدول أعمال الاجتماع ، والتي نوقشت من طرف أعضاء اللجنة، حيث تولى كل من النائب الأول لرئيس المجلس، عبد الجبار القسطلاني، تقديم توضيحات بخصوصها. كما تكفل المدير العام للمصالح بمجلس الجهة بمهمة الرد على بعض التساؤلات المقدمة من طرف أعضاء اللجنة.

وقد أفضى هذا الاجتماع إلى اتفاق أعضاء لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة بالإجماع، على تقديم توصية إلى المجلس للمصادقة ، خلال انعقاد دورة أكتوبر،على مجموعة من النقاط تشمل على الخصوص

: 1 – مشروع ميزانية الجهة برسم السنة المالية 2021؛

2 – إعادة برمجة اعتمادات برسم سنتي 2020 و2021؛ 3 -المخصصات المرصودة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم سنة 2021؛ 4 – طلب قروض من صندوق التجهيز الجماعي؛ 5 – مشاريع اتفاقيات الشراكة؛

للإشارة، فإن عقد هذا الاجتماع يندرج ضمن تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي رقم 14.111 المتعلق بالجهات، وعملا بالنظام الداخلي للمجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *