الرئيسية 10 المشهد الأول 10 تارودانت: بسبب قربه من “باشا” أيت ايعزة.. مسؤول بالبيجيدي يستولي على ممتلكات الأوقاف

تارودانت: بسبب قربه من “باشا” أيت ايعزة.. مسؤول بالبيجيدي يستولي على ممتلكات الأوقاف

اقليم تارودانت

قام رئيس جمعية غير قانونية بإنجاز أشغال ترميم قاعة داخل مسجد القديم بجماعة ايت ايعزة/ اقليم تارودانت دون التوفر على ترخيص الاصلاح، بالإضافة الى أن العقار “المسجد القديم” تابع لوزارة الاوقاف.

ورغم تسلم وزارة الاوقاف تسيير المسجد المذكور، يعمل المسؤول المذكور على القيام باستخلاصات واجبات كراء مجموعة من المحلات التجارية التابعة للمسجد، ورغم انها في ملكية وزارة الاوقاف عجز مسؤوليها بتارودانت عن الحفاظ عن ممتلكاتها بعد أن تم السطو عليها.

 

وتساءل مهتمون بالشأن العام، عن العلاقة التي تجمع بين باشا أيت ايعزة بجمعية غير القانونية، والذي هو في نفس الوقت كاتب محلي لحزب العدالة والتنمية بايت ايعزة، وكيف سمح الباشا في القيام باشغال بناء دون التوفر على التراخيص القانونية التي يلزمها قانون التعمير.

 

وأضاف مصدر مطلع، أن منذ تولي الباشا لمهامه بايت ايعزة ظل مقربا بمسؤولي حزب العدالة والتنمية، من خلال اتخاذ موقف سلبي من إعادة هيكلة حمعية التضامن،والتي تم توقيف جمعها العام بعد صراع بين مسؤول البيجيدي، وسكان الحي القديم بايت ايعزة، مشيرا أن محاباة الباشا تمثلت ايضا في تسليم نفس المسؤول الحزبي لشهادة بدون حق استعملها هذا الاخير في نزاع حول ملك تابع لجماعة ايت ايعزة.

ففي ظل هذا الخرق السافر للقانون من طرف الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بأيت ايعزة، هل تتحرك وزارة الاوقاف للدفاع عن ممتلكاتها؟ وهل يتحرك عامل الاقليم لمساءلة رجل سلطة الذي يحمي تجاوزات مسؤول بالبيجيدي؟

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *