الرئيسية 10 المشهد الأول 10 1247 مترشحا يجتازون الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا بجهة الداخلة

1247 مترشحا يجتازون الامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا بجهة الداخلة

امتحانات

بلغ عدد المترشحين والمترشحات لاجتياز اختبارات الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد للسنة الأولى بكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2020/2019 بالداخلة – وادي الذهب، ما مجموعه 1247 مترشحا، بلغت نسبة الإناث منهم 52.76 في المئة.

وذكر بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، أن هؤلاء المترشحين والمترشحات يتوزعون على 07 مراكز لإجراء الاختبارات (06 بالمديرية الإقليمية لوادي الذهب ومركز واحد بالمديرية الإقليمية لأوسرد)، وذلك خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 03 أكتوبر المقبل.

وأكد المصدر ذاته أن عدد المترشحين بالنسبة لقطب الشعب العلمية والتقنية بلغ 762 مترشحا ومترشحة، في حين بلغ عددهم بالنسبة للمسالك الأدبية والأصيلة والمهنية 485 مترشحا ومترشحة. كما بلغ عدد المترشحين بالنسبة للمسالك الدولية (خيار فرنسية) 133 مترشحا ومترشحة، بينما سيجتاز 49 مترشحا ومترشحة البكالوريا المهنية خلال هذه الدورة.

وأشار البلاغ إلى أنه نظرا للظرفية الاستثنائية التي تمر فيها هذه الاختبارات بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فقد تم اتخاذ جميع التدابير الوقائية والاحترازية، وتوفير جميع اللوازم الكفيلة بضمان السلامة الصحية للمترشحين والأطر الإدارية والتربوية.

ودعت الأكاديمية الجهوية الجميع إلى تضافر الجهود والتعبئة من أجل توفير الأجواء الملائمة لتمكين المترشحين والمترشحات من أجل اجتياز الدورة العادية لهذا الامتحان الجهوي الموحد في أحسن الظروف.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *