حوادث

أكادير:مصلحة الإنعاش الجديدة بمستشفى الحسن الثاني بدون أكسجين

قالت مصادر طبية إن الجناح 14 بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، الذي تحول مؤخرا إلى مصلحة جديدة للإنعاش خاصة بمرضى كورونا، شهد أمس الخميس فاتح اكتوبر الجاري حالة هلع بعدما تبين عدم وجود خدمة الأكسجين لإسعاف المرضى المصابين بكورونا.

واضافت ذات المصادر أن المرضى تم تحويلهم من المصلحة الجديدة في اتجاه مرافق أخرى تحتوي على الأكسجين، في محاولة لإنقاذ حياة المصابين بالداء الفتاك.

يذكر أنه تم يوم الاثنين الماضي تحويل الجناح رقم 14 التابع للمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير إلى مصلحة خاصة بالإنعاش موجهة لعلاج المرضى المصابين بفيروس “كوفيد 19”.

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة أن هذه المبادرة تندرج في إطار الجهود المبذولة لتعزيز العرض الصحي الإستشفائي الخاص بالتكفل بمرضى “كوفيد 19”.

وأوضح البلاغ أن عملية تحويل هذا الجناح إلى مصلحة للإنعاش تمت تحت إشراف المديرية الجهوية للصحة ، بتنسيق مع المستشفى الجامعي، وإدارة المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير.

ويهدف افتتاح هذه المصلحة الاستشفائية، التي رفعت من الطاقة الاستيعابية للتكفل بالحالات الحرجة لمرضى “كوفيد 19” إلى 54 سريرا، إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة لفائدة الحالات الحرجة لمرضى “كوفيد 19”.

وحسب المصدر نفسه، “سيساهم هذا الإنجاز الذي تم تجهيزه بميزانية صرفة لوزارة الصحة ، في تعزيز العرض الصحي الاستشفائي بالجهة، كما سيمكن من التخفيف من حدة العمل والضغط الذي كانت تعرفه مصلحة الإنعاش المركزية ، وذلك في أفق تلبية كافة الحاجيات الاستشفائية والعلاجية للساكنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *