جهويات

“البيجيدي”: هذه أسباب انسحاب مستشارينا من دورة جهة كلميم

انسحب فريق مستشاري حزب العدالة والتنمية بمجلس جهة كلميم وادنون من أشغال الدورة العادية للمجلس المنعقدة أول أمس الاثنين، احتجاجا على عدد من الخروقات التنظيمية التي شابت أشغالها.

وبحسب ما أورده الموقع الرسمي للبيجدي، فقدتطرق محمد اوبركى، منسق فريق العدالة والتنمية بمجلس جهة كلميم وادنون، إلى خروقات من قبيل عدم احترام الضوابط القانونية في انعقادها والمساطر المعمول بها، داعيا والي جهة كلميم وادنون إلى العمل مع ما ينص عليه القانون، والسهر على احترام القانون وانعقاد الدورات الجماعية وفق الضوابط القانونية.

وأضاف اوبركى، إن “الدورة بخروقاتها المسجلة هي باطلة ومخالفة للقانون ولكل الضوابط المنظمة للانعقاد الدورات الجماعية…كما نسجل استهتار رئاسة المجلس وأغلبيتها المسيرة بالقانون وتلاعبهم به”.

وأشار منسق البيجيدي بجهة كلميم، إلى عدم توصل أعضاء المجلس بالوثائق سبعة أيام قبل انعقاد الدورة، واكتفاء الرئاسة بتوزيعها قبيل انعقاد أشغال الدورة بدقائق معدودة، فضلا عن عدم انعقاد اللجن لاسيما لجنة المالية.

وحذر أوبركى من مغبة التلاعب بالقانون، وتمرير نقط لم تعرض على لجنة المالية ولم يحسم في أمرها، مسجلا استحالة التداول في ميزانيات لها علاقة بسنتي 2019 و2020، وبتحويل اعتمادات دون التداول بشأنها أولا في اللجنة المالية، ودون تمكينها من الوثائق المرتبطة بها.

وخلص اوبركى، إلى أن “كل ما يمكن فهمه من سلوك رئاسة المجلس وأغلبيتها المسيرة أن هناك محاولة لتوزيع الفائض وفق ترضيات معينة بهدف تهيئة مرحلة معينة قد يكون لها ارتباط بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *