متابعات

أكادير: بسبب تردي أوضاعهم.. الأطباء الداخليون ينظمون وقفة احتجاجية

أعلنت جمعية الاطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي باكادير عن تنظيم وقفة احتجاجية بمستشفى الحسن الثاني بأكادير و ذلك يوم الاثنين 19 أكتوبر 2020.

وقالت الجمعية في بلاغ لها “وضعية الاطباء الداخليين بالمستشفى الجامعي باكادير منذ بدأ تعيينهم منذ سنة و نصف بالمستشفى الجهوي باكادير،  تعتبر هجينة بكل ما للكلمة من معنى، ففي حين يطلب منا أداء كل مهام الطبيب الداخلي من المداومات في المستعجلات بالإضافة الى الإشتغال في مختلف المصالح الإستشفائية زد على ذلك مصالح الاستقبال كوفيد 19. وهو أمر لا نشتكي منه بل نعتز به و نفتخر انه منذ تعييننا شهد مستشفى الحسن الثاني تحولا كبيرا على مستوى جودة الخدمات و ذلك بشهادة الجميع، بالمقابل لم يوفر لنا المسؤولون أدنى الشروط المتعارف عليها حتى نمارس مهامنا على أكمل وجه، إذ لا زلنا ننادي منذ سنة و نصف بتوفير المسكن و المأكل، و قد بات الأطباء الداخليون بالمستشفى الجامعي بأكادير الوحيدون مقارنة مع زملائهم في المستشفيات المغربية الذين لا يستفيدون من هذا الحق”.

وأضافت “أن درجة الاحتقان و السخط عن الأوضاع الحالية قد بلغت مستويات قياسية لدى جميع الأطباء الداخليين، خصوصا و اننا قد طرقنا كل الابواب وراسلنا غير ما مرة كل الجهات المعنية، لكن الكل يتنصل من مسؤولياته، و بالأخص وزارة الصحة التي نحملها المسؤولية كاملة فيما آلت اليه الأوضاع، كما أن سياسة الآذان الصماء التي قوبل بها البيان الاول الذي اصدرناه سابقا لن تزيدنا إلا عزما على المضي قدما في برنامجنا النضالي الذي سطرناه سلفا و ذلك حتى تحقيق مطالبنا المشروعة”.

ودعى الاطباء الداخليون بأكادير وزارة الصحة إلى التحلي بروح المسؤولية و الاستجابة إلى مطالبهم المتمثلة في السكن بمحيط المستشفى، وتوفير المأكل والتعويض بأثر رجعي.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *