جهويات

كورونا…الفرق ساعة بين الإغلاق الجزئي لكل من أكادير وإنزكان

بالرغم من القرب الكبير بين المجالين الترابيين لعمالتي أكادير وإنزكان، فإن السلطات في العمالتين اتخذت تدابير احترازية مختلفة لمحاصرة تفشي فيروس كورونا، فتوقيت الإغلاق المرتبط بالمقاهي والمطاعم والأسواق يزيد بساعة كاملة في إنزكان مقارنة بأكادير.
ففي الوقت الذي قررت فيه سلطات إنزكان إغلاق جميع المحلات التجارية والحرفية والمهنية (المقاهي والمطاعم، محلات بيع المأكولات الخفيفة، الأنشطة الحرفية…) على الساعة التاسعة مساءً، وإغلاق جميع المتاجر والمحلات الكبرى على الساعة التاسعة مساءً، وإنهاء أشغال أسواق القرب و”السويقات الشعبية” على الساعة الرابعة بعد الزوال .
قررت السلطات بعمالة أكادير إغلاق سوق الاحد واسواق القرب على الساعة 3 زوالا، وإغلاق المقاهي والمطاعم بجميع أصنافها على الساعة 8 مساء، وإغلاق جميع المتاجر و المحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء.
من جهة أخرى، اعتبر أرباب المطاعم بأكادير قرار الإغلاق قاسيا في حق أنشطتهم التي ستتوقف لأسبوعين بعد انتعاشة طفيفة، وبعد أن عبروا عن تفهمهم للقرار العاملي المرتبط بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، التمسوا من المسؤولين ألا يتم تمديد قرار الإغلاق لأسابيع أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *