متابعات

المرزوقي: أطالب والي الجهة بمراجعة توقيت إغلاق سوق الأحد بأكادير

على اثر الاجراءات الاحترازية التي اصدرتها لجنة اليقظة الإقليمية لعمالة اكادير اداوتنان، قال حسن المرزوقي، في تدوينة له على الفايسبوك إن “الرجوع إلى رزنامة التدابير من حيث التقنين أو الإغلاق التام أرى فيها نوعا من الحيف وعدم التوازن في التنزيل ،وأخص بالذكر لا الحصر إغلاق سوق الأحد ابتداء من الساعة الثالتة مقابل الترخيص للمتاجر الكبرى فتح أبوابها إلى الساعة الثامنة ،وهذا أمر غير مقبول من حيث الجانب التنافسي بل هو تفضيل طرف على حساب طرف آخر”. معتبرا  أن “اعتماد الساعة الثالتة بعد الزوال كوقت إغلاق هو بمثابة إغلاق تام ، لان رواد سوق الأحد في غالبيتهم يتبضعون بعد الساعة الرابعة”.

وأشار حسن المرزوقي، رئيس فيدرالية الوحدة للتجار والحرفيين سوق الأحد، أن “لجنة اليقظة الاقليمية لاكادير اعتمدت مجموعة من الاجراءات الاحترازية الوقائية بسبب تفشي الوباء وتزايد إعداد المصابين بشكل صاروخي مما جعل التقيد بالاوامر الاحترازية شيئا ضروريا ،خاصة في التجمعات التي تعتبر مشتلا خصبا لتزايد إعداد المصابين، رغم الضوابط المفروضة على عموم المواطنين في سلوكهم اليومي لحصر انتقال العدوى.

وطالب المرزوقي الجهات المسؤولة مراجعة هذا القرار بشكل مرن، قائلا إن “الثقة التامة في السيد الوالي كرجل التواصل ومتفهم لاوضاع التجار لتعديل هذا التوقيت”. مشددا على أن “كل تجار سوق الأحد ملتزمون بتنفيذ الإجراءات واحترامها لما فيه خير للجميع”. كما طالب المرزوقي المجلس الجماعي لاكادير تحمل مسؤولياته في توفير الوسائل اللوجيستيكية حفاضا على سلامة الجميع بشكل تشاركي مع مكونات سوق الاحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *