جهويات

تارودانت: تمديد التدابير الاحترازية لمكافحة “كورونا” لأسبوعين

تنهي اللجنة الإقليمية لليقظة وتتبع الوضعية الوبائية بإقليم تارودانت الى كافة عموم ساكنة إقليم تارودانت، أنه نظرا للتطورات المقلقة التي باتت تعرفها الوضعية الوبائية على مستوى اقليم تارودانت بشكل يومي، وخاصة بمدينة تارودانت، حيث يتم تسجيل عدد كبير من الاصابات الايجابية بفيروس كورونا المستجد، و عدد الوفيات المرتبطة بهذا المرض، وسعيا الى الحد من رقعة انتشار هذا الفيروس حماية لسلامة وصحة المواطنات والمواطنين، فقد اتخذت هذه اللجنة يومه الاحد 06 دجنبر 2020 رزمة من الاجراءات الإحترازية الإستثنائية المرتبطة بالحد من انتشار وباء #كوفيد19 على مستوى مدينة #تارودانت وهي كالتالي :

1 -فرض رخص التنقل الإستثنائية بين جماعة تارودانت وبين أقاليم المملكة، و كدا بين جماعة تارودانت و الجماعات التابعة لنفوذ تراب اقليم تارودانت، إلا لاسباب مهنية أو إنسانية (طبية مبررة)، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد.

2-إغلاق الحمامات والقاعات الرياضية والحدائق والساحات العمومية وملاعب القرب والفضاءات المخصصة للالعاب الترفيهية للأطفال بجماعة تارودانت وجماعة أيت إيعزة.

3 -اغلاق المقاهي والمطاعم والمحلات التجارية واسواق القرب بمدينة تارودانت على الساعة التاسعة ليلا، لمدة 15 يوما قابلة للتمديد.

4 -منع التتبع التلفزي للمقابالات الرياضية لمدة 15 يوما قابلة للتمديد، خاصة كرة القدم، بكافة المقاهي المتواجدة بالجماعات التابعة لإقليم تارودانت، تحت طائلة المتابعة القانونية في حق أرباب المقاهي المخالفين.

5- السماح بممارسة الأنشطة الرياضية بالقاعات الرياضية في حدود 50 في المائة من الطاقة الإستيعابية مع إحترام التدابير الوقائية و الصحية تحت طائلة المتابعة القانونية في حق المخالفين من أصحاب القاعات الرياضية.

6-تطبيق المسطرة القانونية في حق الأشخاص المصابين ب كوفيد-19 الخارقين لتدابير الحجر الصحي على مستوى مدينة تارودانت و باقي جماعات اقليم تارودانت.

7-المراقبة القانونية الصارمة لإحترام إلزامية ارتداء الكمامة الصحية، وزجر كل شخص غير حامل لها، باعتباره يشكل خطرا متنقال ماسا بصحة و سالمة المواطنين، مع التقيد باإلجراءات الحاجزة كالتباعد الجسدي و تفادي التجمعات.

ويسري مفعول هذه التدابير إبتداء من يوم الاثنين 07 دجنبر 2020.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *