تربويات

كلية آداب أكادير تعتمد تقنية الحساب الإلكتروني للطالب

أقدمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير (جامعة ابن زهر) مؤخرا على اعتماد تقنية الحساب الإلكتروني الشخصي للطالب كوسيلة للإستفادة من العديد من الخدمات التي تقدمها الكلية، سواء منها التكوينية أو الإدارية.

وأوضح بلاغ لعمادة الكلية أن تفعيل الحساب الشخصي للطالب، بالنسبة للموسم الجامعي الحالي 2020 ـ 2021 قد انطلق ابتداء من 7 دجنبر الجاري، على الموقع الإلكتروني للكلية (فضاء الطالب).

وأضاف البلاغ أن هذا الحساب الشخصي، يتيح مجموعة من الخدمات الرقمية تشمل الإطلاع على المعطيات الشخصية والإدارية والتربوية للطالب والطالبة، من قبيل الفوج والمجموعة، واستعمال الزمن، والاعلانات، وبرمجة الامتحانات والدعوة لها، ونتائج الامتحانات، وبيان النقط.

كما يتيح الحساب الشخصي طلب مختلف الوثائق الإدارية والتربوية عن بعد، والولوج المجاني إلى منصة الدروس “مودل” للتعليم عن بعد، إضافة إلى التحميل المجاني للوسائط الرقمية المتوفرة.

ودعت عمادة الكلية جميع الطالبات والطلبة إلى تفعيل حساباتهم الشخصية، وتتبع كل المستجدات الإدارية والتربوية، مذكرة بأن الوسائط الأخرى تبقى سارية المفعول، وهي قناة كلية الآداب على اليوتوب، والصفحة الرسمية للكلية على موقع فايس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *