متابعات

كلميم: تنظيم وقفة احتجاجية ضد سلوكيات مدير الضرائب

أعلنت 22 هيْئة حقوقية ونقابية ومهنية  بإقليم بكلميم تنظيم وقفة احتجاجية يوم 12 يناير الجاري امام إدارة الضرائب احتجاجا على الانحرافات المستمرة في تدبير مرفق تقسيمة الضرائب بكلميم.

واكدت هذه الهيئات، في بلاغ لها تتوفر مشاهد على نسخة منه، أن استمرار مدير تقسيمة الضرائب في خرق القانون من خلال تغيير اسس فرض الضرائب بدون سند قانوني، كما قام المدير بفرض ضرائب على الملزمين بشكل متكرر خاصة الضريبة على الدخل المتعلقة بالمهنيين والتجار.

واستنكر البلاغ توصل عدد من المهنيين بشيكات فرض الضريبة قبل فرضه، بالاضافة الى تعقيد المساطر الادارية.

وكانت المنظمة المهنية للمحاسبين بجهة كلميم وادنون،في وقت سابق، قد اعربت عن استيائها من تجاوزات رئيس تقسيمية الضرائب بكلميم.

وقالت المنظمة، في بيان توصلت “مشاهد” بنسخة منه، إن “تجاوزات المسؤول المعني تستدعي تدخلا من المديرية العامة للضرائب ، للوقوف على حجم الخروقات الممثلة في سوء المعاملة والشطط في استعمال السلطة ضد المحاسبين، وصلت إلى حد إستدعاء العناصر الأمنية ضد رئيس المنظمة أثناء قيامه بعمله الاعتيادي في إدارة الضرائب”.

ورصدت المنظمة جملة من الخروقات من قبيل “انعدام الحوار وغياب الشفافية وسوء التدبير في التعامل مع مطالب المرتفقين، وذلك بفرض ضرائب غير قانونية أو التغيير في أسس فرض الضرائب دون الاعتماد على سند قانوني، وكذلك إلغاء العمل بالتصريح والأداء الاليكتروني تنافيا مع التوجهات العامة لإدارة الضرائب”.

وأدانت المنظمة المهنية للمحاسبين “الاستفزازات المتكررة لزبنائهم وغيرهم من المرتفقين والتوصل منهم بشيكات التحصيل قبل فرض الضريبة في خرق سافر للقانون”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *