متابعات

أسماء وازنة تقاطع المؤتمر المحلي للPJD بتاروادنت

قاطع مجموعة من مناضلي حزب العدالة والتنمية المؤتمر المحلي الاستثنائي بمدينة تارودانت، ومن بينهم البرلماني عبد الجليل مسكين، وهو في نفس الوقت كاتب محلي سابق للحزب بالمدينة، ومستشارين جماعيين بجماعة تارودانت.

وتأتي هذه المقاطعة بعد الصراع بين اجنحة داخل الحزب بالإقليم، والتي ظهرت منذ المؤتمر الوطني للأخير للحزب، خاصة وأن بعض الأصوات قد تعالت في أكثر من مناسبة ترفض هيمنة الكتابة الإقليمية للحزب على القرارا الحزبي، وتقاعسها في حل مجموعة من المشاكل التنظيمية التي طبعت عمل حزب البيجيدي بتاروادنت.

وذكرت مصادر مطلعة، ان رفض المحتجين حضور المؤتمر الاستثنائي المحلي هو أحد تجليات الصراع الذي يشهده الحزب بالمنطقة، والذي يكمن في محاولة سيطرة جناح “هوارة” الذي يتزعمه الكاتب الاقليمي للحزب “اوريش” للسيطرة على قرارات كافة التنظيمات المحلية بالاقليم ومنها محلية تارودانت.

وكان البرلماني عبد الجليل مسكين الكاتب المحلي السابق للحزب بمدينة تارودانت قد قدم استقالته من مهامه التنظيمية احتجاجا على محاولة الكاتب الاقليمي التدخل في قرارات المحلية، ومن تجليات هذا الصراع ايضا استقالة مجموعة من مستشاري البيجيدي من عضوية جماعة تارودانت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *