محليات

أكادير: أخنوش يوصي بإنهاء أشغال تهيئة المنطقة السياحية قبل الصيف

قام عزيز أخنوش رئيس المجلس الجماعي لأكادير رفقة والي جهة سوس ماسة أحمد حجي، عشية اليوم الجمعة، بزيارة تفقدية الى المنطقة التي تضررت بفعل السيول التي عرفها حي تدارت وأنزا خلال الاسابيع القليلة الماضية.

وصلة بذلك قدم كل من مدير شركة العمران ومدير الوكالة المستقلة متعددة الخدمات لأكادير ومدير وكالة الحوض المائي ورؤساء مصالح خارجية أخرى كافة الشروحات المتعلقة بأسباب الفيضانات التي عرفتها المنطقة والإجراءات التي باشرتها المصالح المعنية من أجل رفع الضرر عن الساكنة وتفادي تكرار ما وقع.

وفي ذات السياق زار عزيز أخنوش المنطقة السياحية حيث أعطى تعليماته بالتسريع بوتيرة العمل لإنهاء الأشغال قبل حلول الموسم الصيفي.

هذا وقام الرئيس والوالي بزيارة لأشغال تهيئة خط الحافلات العالية الجودة من نقطة انطلاقه الى نقطة وصوله بحي تيكيوين، والذي ينتظر أن يرفع من جودة السير والجولان داخل المدينة.

كما قام رئيس المجلس الجماعي بجولة تفقدية لملاعب القرب بكل من حي الهدى وفضاء ابن زيدون.

وتأتي هذه الزيارة في سياق الأنشطة الرمضانية التي أطلقها المجلس الجماعي لأكادير بمختلف ملاعب القرب بأحياء المدينة من أنزا إلى تيكيوين والتي تضم دوريات لكرة القدم وكرة اليد وكرة السلة من تأطير عدد من الجمعيات وفعاليات المجتمع المدني.

هذا وقد عاين الرئيس الأجواء التي تعرفها ملاعب القرب، كما استمع الى تعليقات بعض مرتادي هذه الفضاءات الذين عبروا عن امتنانهم للتحول الكبير الذي عرفته الأحياء بفضل فضاءات القرب لما توفره من تجهيزات للساكنة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *