جهويات

سوس:مسؤولون يناقشون سبل حماية الجهة من الفيضانات

انعقد، مؤخرا بأكادير، لقاء تواصليا عبر تقنية المناظرة المرئية، لتدارس إنجاز مجموعة من المشاريع المتعلقة بقطاع الماء وحماية مناطق جهة سوس ماسة من الفيضانات.

عرف اللقاء حسب وكالة الحوض المائي لسوس ماسة،دراسة الاتفاقيات المتعلقة بإنجاز مشروع حماية مدينة ماسة بإقليم اشتوكة أيت باها، المقدم في إطار طلب المشاريع لسنة 2020، الممولة من طرف “صندوق مكافحة آثار الكوارث الطبيعية”.بالاضافة إلى مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بترميم وإنجاز عتبات التغذية الاصطناعية للفرشات المائية بحوض سوس، وهي الاتفاقية التي تجمع كل من وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وولاية جهة سوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، والمكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لسوس ماسة، ووكالة الحوض المائي لسوس ماسة والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان.

وتناول اللقاء إنجاز مشروع حماية واحة ایت منصور من الفيضانات على مستوى جماعة أفلا أغير بإقليم تزنيت ، المقدم في إطار طلب المشاريع لسنة 2021 الممول من طرف “الصندوق الوطني لمكافحة آثار الكوارث الطبيعية” وكذا ترميم وإنجاز عقبات التغذية الاصطناعية للفرشات المائية بحوض سوس ماسة، فضلا عن أشغال الحماية من الفيضانات لجماعة إسن اقليم تارودانت.

وقد شارك في الاجتماع، العامل، مدير الشبكات العمومية المحلية بوزارة الداخلية، ومدير وكالة الحوض المائي لسوس ماسة ، ونائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات.

وخلص النقاش،بضرورة إعادة النظر في صيغة بنود بعض الاتفاقيات ورفع جميع هذه النقط المبرمجة إلى المجلس الإداري لوكالة الحوض المائي لسوس ماسة المزمع عقده خلال شهر مارس المقبل من أجل المصادقة عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *