جهويات

والي أكادير يتدارس مشروع تأهيل “وادي الطيور” و حديقة “اولهاو”

انعقد يوم أمس بأكادير ، برئاسة والي جهة سوس  أحمد حجي،لقاء انصب حول تقديم التصور الأولي لمشروع تأهيل وإعادة هيكلة حديقة وادي الطيور، وتقديم دراسة مشروع إعادة تأهيل حديقة أولهاو بحي تالبرجت. وذلك في إطار تنفيذ مشاريع برنامج التهيئة الحضرية لمدينة أكادير 2020-2024.

وأكد بلاغ لرئاسة مجلس جهة سوس- ماسة، أن هذا اللقاء،  يندرج ضمن المحور الثالث من برنامج التهئية الحضرية لأكادير يتوخى الرفع من جاذبية المدينة من خلال إنجاز عدد من المشاريع لاسيما إعادة تأهيل كورنيش المدينة، وإحداث مرافق عمومية (مركز المعلومات السياحية، ومتحف تيميتار)، والربط الأفقي للمدينة بالمنطقة الشاطئية، وتأهيل الشبكة الطرقية بالمنطقة السياحية وشبكة الإنارة، وتأهيل المساحات الخضراء بالمنطقة، وتأهيل وإعادة هيكلة حديقة وادي الطيور، والارتقاء بالمنطقة الشاطئية وإحداث وتأهيل مسارات سياحية موضوعاتية (المسار التجاري، والمسار الترفيهي، والمسار الثقافي، والمسار الرياضي).

يشار إلى أن التكلفة المالية الإجمالية المخصصة لتنفيذ برنامج التنمية الحضرية لأكادير للفترة 2020 ـ 2024، الذي تم التوقيع على الاتفاقية الإطار المتعلقة بتمويله وتنفيذه خلال حفل ترأسه الملك محمد السادس في 4 فبراير 2020، تقدر بنحو 6 ملايير درهم.

ويهدف هذا البرنامج، الذي يتكون من ستة محاور رئيسية، إلى الارتقاء بمدينة أكادير كقطب اقتصادي متكامل، وقاطرة لجهة سوس ماسة، فضلا عن تكريس مكانتها وتقوية جاذبيتها كوجهة سياحية وطنية ودولية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *