كواليس

الدراركة: قبل إقرار تصميم التهيئة الجديد..انتشار البناء العشوائي

عرفت جماعة الدراركة في الاونة الاخيرة انتشار كبيرا للبناءات العشوائية، مما أسفر على تحرير مجموعة محاضر المخالفات لقواعد البناء.

وذكر مصدر مطلع، أن السبب الحقيقي وراء تناسل البناء العشوائي هو محاولة البعض تشييد بعض البناءات قبل الإقرار النهائي لتصميم التهيئة الجديد، وتزامنت ظاهرة انتشار البناء العشوائي مع فتح المصالح المختصة لباب التعرضات على مشروع تصميم التهيئة، الذي يبرز المناطق المفتوحة للتعمير والمناطق الاخرى المخصصة للمرافق العمومية.

ومنذ فتح البحث العمومي لتقديم التعرضات على تصميم التهيئة عرفت مناطق، التي تم تخصيصها لإقامة المرافق العمومية، محاولات للسطو عليها من خلال القيام بتشييد بناءات غير قانونية. مما سيساهم في إخراج تصميم تهيئة “مشوه” تنقص مخصصات اقامة المرافق العمومية من مناطق خضراء ومؤسسات عمومية في ظل تسجيل كثافة سكانية كبيرة بجماعة الدراركة.

وكانت المؤسسات المعنية بانجاز تصميم التهيئة بجماعة الدراركة قامت باستصدار وثيقة تعميرية سنة 2011 هي عبارة عن تجميع لوثيقتين تعميريتين تتعلقان بتصميم إعادة هيكلة مركز الدراركة وتصميم تهيئة ل”تماعايت” للحد من البناء العشوائي الذي عرفته المنطقة آنذاك، مما جعل هذه الوثيقة التعميرية لا تغطي كافة تراب الجماعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *