جهويات

أكادير: إطلاق مبادرة لتتبع وتقييم السياسات العمومية الترابية بالجهة

أطلق ائتلاف من الجمعيات المدنية المحلية بأكادير، يوم أمس،مبادرة تحمل اسم “الدينامية المدنية لتتبع وتقييم السياسات العمومية الترابية في جهة سوس-ماسة”،وذلك بهدف مشاركة المواطنين في قضايا الشأن المحلي.

وتروم هذه المبادرة المساهمة في النقاش العمومي على مستوى جهة سوس ماسة، مع السعي إلى تقوية دور الجماعات في ما يرتبط بتتبع تدبير الشأن العمومي وكذلك تتبع تنفيذ مخططات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من قبل المنظمات المدنية الفاعلة على الصعيد الجهوي.

وقد تم اختيار الجمعيات المنخرطة في هذه الدينامية في أعقاب طلب إبداء اهتمام تم إطلاقه ضمن مشروع “المجتمع المدني والديمقراطية التشاركية” الهادف إلى ضمان المشاركة الفعلية للمواطنين في الشأن العام.

وأوضح مدير المنظمة المدنية “هجرة وتنمية”، التي تشرف على تنفيذ هذا المشروع بمعية “جمعية نساء الجنوب” ومنتدي المبادرات الشبابية” بدعم من الاتحاد الأوربي والوكالة الفرنسية للتنمية، أن اختيار أعضاء الائتلاف تم بناء على انتمائهم لجهة سوس ماسة، ونشاطهم داخل هيئاتها المدنية، وكذا بناء على الكفاءات العلمية والأكاديمية.

وأضاف أنه بعد سلسلة من الورشات التكوينية المنظمة عن بعد خلال فترة الحجر الصحي، تم تنظيم اشغال اللقاءات التشاورية بأكادير بحضور جميع المشاركين والمشاركات حيث تمت المصادقة على ميثاق وبرنامج العمل للإطار، والذي اختارت له الجمعيات المعنية اسم ” الدينامية المدنية لتتبع وتقييم السياسات العمومية بجهة سوس ماسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *