جهويات

أكادير: أمسيدر مديرا للمدرسة العليا للتربية والتكوين

جرى يوم أمس، حفل تنصيب عبد الرحمان أمسيدر رسميا،مديرا للمدرسة العليا للتربية والتكوين، التابعة لجامعة ابن زهرـ أكادير، وذلك بعدما تم تعيينه في هذا المنصب خلال مجلس الحكومة الذي انعقد بتاريخ 31 دجنبر 2020.

وأبرز رئيس جامعة ابن زهر، عبد العزيز بن الضو، في كلمة له خلال حفل التنصيب أهمية المشروع الذي تقدم به مدير المدرسة من أجل السير قدما بهذه المؤسسة التكوينية العليا نحو مزيد من التطوير والنجاعة والفعالية في التأطير، والانفتاح على محيطها الاقتصادي والاجتماعي، وانخراطها الإيجابي في الجهود المبذولة لتطوير التربية والتكوين والبحث العلمي.

وذكر رئيس جامعة ابن زهر بالتجربة العلمية التي راكمها الأستاذ أمسيدر على مر الفترة الزمنية التي انتسب فيها للأسرة الجامعية، والتي تمتد لحوالي 30 سنة، طبعها بالعطاء العلمي المتواصل، سواء من خلال تكوين أفواج متتالية من الطلبة، أو عن طريق الأبحاث والدراسات العلمية، وكذا من خلال تأطير الأطاريح الجامعية، والمساهمة في أنشطة مجلس الجامعة، ولجانها، إلى جانب المشاركة في الندوات العلمية والثقافية الوطنية والدولية.

ومن جهته، أكد مدير المدرسة حرصه على العمل الجاد والاجتهاد من أجل الرقي بالتكوين في هذه المؤسسة لتكون في مستوى التطلعات المنتظرة من هذا الجيل الجديد من المدارس التكوينية العليا، التي يعول عليها المغرب في الاستجابة للطلب المتزايد على الأطر التربوية المؤهلة.

وقال، إن خطة الاشتغال التي سيسهر على تنزيلها في المدرسة العليا للتربية والتكوين بأكادير تسند إلى المضامين الواردة في الخطابين الملكيين للملك محمد السادس، بمناسبة عيد العرش المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب لسنة 2018، إلى جانب استحضار مقتضيات الرؤية الاستراتيجية لتطوير منظومة التربية والتكوين للفترة 2015 ـ 2030 ، خاصة في الشق المتعلق منها بتكوين الأطر التربوية، من أجل مدرسة الإنصاف والجودة والإرتقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *