مجتمع

بعد العيون وسفشاون..بنجرير ضمن الشبكة العالمية لمدن التعلم

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) أن مدينة ابن جرير أضحت تنتمي لشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم التي تم انشاؤها وفقا لـ”إعلان بكين حول مدن التعلم”، المعتمد خلال المؤتمر العالمي لمدن التعلم الذي عقد بالصين ما بين 21 و 23 أكتوبر 2013.

والتحقت مدينة ابن جرير، إلى جانب مدينتي العيون وشفشاون، بالشبكة التي تضم في عضويتها 174 مدينة، تمثل 55 بلدا من كافة ربوع العالم، ممن تنشط في شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، والتي تبلور جميعها سياسات وممارسات مشهودة في مجال التعلم مدى الحياة.

وسيمكن ولوج هذه الشبكة، الحاضرة الأولى لإقليم الرحامنة من تقاسم التجارب في مجال التربية والتكوين والبحث مع المدن الأخرى، وكذا الاستفادة من الممارسات الجيدة والتجارب الناجحة في ميدان البحث.

وحظي ملف ترشيح مدينة ابن جرير بالقبول نظرا لتوفره على الشروط والمعايير التي وضعتها اليونسكو لاختيار المرشحين المستقبليين للانضمام لعضوية الشبكة، ونظرا للمؤهلات الثقافية والتعليمية التي تتوفر عليها المدينة، ضمنها بنية تحتية تعليمية واجتماعية ثقافية مهمة تتمثل في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، و”ثانوية التميز” المؤسسة العلمية والتكنولوجية ذات الحرم الجامعي المتكامل، والتي تتكون من مدرسة ثانوية وأقسام تحضيرية لمدارس الهندسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *