جهويات

أكادير:أخنوش يشرف على اتفاقيتين لتهيئة “كورنيش تغازوت”بقيمة 36 مليون درهم

أشرف كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عزيز أخنوش، ووزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، نادية فتاح العلوي، والوفد المرافق لهما، أمس الجمعة،بجماعة تغازوت ( حوالي 17 كلم شمال مدينة أكادير) ،التوقيع على اتفاقية شراكة من أجل تمويل وإنجاز مشروع تهيئة “كورنيش” تغازوت، وذلك بتكلفة إجمالية قدرها 36 مليون درهم.

ويشمل هذا المشروع تهيئة الكورنيش وإحداث نقطة الصيد المجهزة لفائدة قوارب الصيد التقليدية وتهيئة مساحات مخصصة للألعاب والترفيه ومساحات خضراء.

وأفاد مجلس جهة سوس ماسة حسب بلاغه،أن مساهمة المجلس الجهوي في تمويل هذا المشروع حددت في مبلغ 10 ملايين درهم،كما ستساهم وزارة الفلاحة-قطاع الصيد البحري ب 12 مليون درهم،وزراة إعداد التراب الوطني ستساهم ب10 ملايين درهم، بينما حددت مساهمة الجماعة الترابية لتغازوت في مبلغ 4 ملايين درهم.

كما تم ،بتغازوت،توقيع اتفاقية تتعلق بتهيئة نقطة “أنشور”، ويتعلق الأمر بإنجاز مشاريع سياحية شمال تغازوت في إطار دينامية تشجيع الاستثمارات السياحية بالجهة، وذلك على مساحة تصل إلى 56 هكتارا، وبتكلفة قدرها 56 مليون درهم.

وسيمكن هذا المشروع، موضوع الاتفاقية،من خلق حوالي 200 فرصة عمل مباشرة والعديد من الوظائف الغير المباشرة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *