حوادث

تفاعلا مع عدة شكايات..الداخلية توقف قائدا بزاكورة عن العمل

علمت “مشاهد” من مصدر موثوق أن وزارة الداخلية، تفاعلت مع شكايات العديد من المواطنين ضد قائد تزناتة بإقليم زاكورة، كما تمت الإشارة في مقال سابق إلى ذلك، ويتعلق الأمر بخروقات وسوء تدبير القائدالمذكور، حيث قررت الوزارة إنهاء مهامه بتوقيفه عن العمل.
وأوضح ذات المصدر ، أن المسؤول الترابي توصل بالقرار الأربعاء 21 ابريل 2021، غير أنه لم يتضمن أسباب التوقيف.
الا ان بعض المصادر لم تستبعد كون قرار التوقيق له علاقة بسوء تدبيره للنزاع القائم بين قبائل لكعابة ومسوفة حول اراضي الجموع، بالإضافة إلى فوضى البناء العشوائي المستفحل بتراب القيادة، وكذا قضية رخص استغلال اراضي الجموع المشبوهة والمتعلقة بالاراضي السلالية الخاصة بقبائل اولاد عيسى ومسوفة ولكعابة.

وربطت مصادر أخرى قرار لفتيت بفضيحة الرشاوى المتعلقة بالرخص الاستثنائية لنقل الدلاح، وهو ما كان موضوع شكايات متعددة من المواطنين والفلاحين وكذا المهنيين، وصلت إلى قبة البرلمان.

وتناولت “مشاهد” في عدد من المقالات نماذج من هذه الخروقات والاختلالات في التدبير والتعمي على مدى سنتين، كان اخرها مقال نشر خلال الاسبوع الماضي، حول تفاعل وزير الداخلية مع الشكايات المتعلقة بالمسؤول المعفي، من خلال فتح تحقيق مسؤول، وتحديد الجزاءات بخصوص الجروقات المشار إليها.

الجدير بالاشارة أنه ونتيجة هذا الاعفاء ،قررت وزارة الداخلية اسناد مهمة تدبير قيادة ترناتة، الى قائد قيادة بني زولي بصفة مؤقة إلى حين تعين مسؤول ترابي جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *