جهويات

كلميم:حجز213 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للإستهلاك

في إطار عمليات مراقبة جودة وأسعار البضائع المعروضة بمختلف نقاط البيع المحلية خلال رمضان الفضيل،حجزت اللجنة الإقليمية المختلطة المكلفة بمراقبة الأسعار والجودة بمدينة كلميم على 213 كلغ من المواد الغذائية الغير الصالحة للاستهلاك.

وذكرت معطيات لقسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بعمالة إقليم كلميم،أن هذه الكميات المحجوزة والغير الصالحة للاستهلاك،تتكون بالخصوص، من الخضر والفواكه واللحوم الحمراء والبيضاء ومختلف أنواع المشروبات والعصائر، ومواد غذائية أخرى، وذلك بمختلف الأسواق الأسبوعية القروية ومحلات البيع بالجملة ونقط البيع بالمراكز الحضرية والقروية التابعة للنفوذ الترابي للإقليم.

وقامت اللجنة الإقليمية خلال الفترة ذاتها بتنفيذ 20 خرجة ميدانية تم خلالها مراقبة 156 نقطة بيع،وتحرير 12 مخالفة، ضمنها سبع مخالفات تهم عدم إشهار الأثمان،وخمس مخالفات تهم حيازة واستعمال الأكياس البلاستيكية.

وتواصل اللجنة تكثيف عملياتها بهدف السهر على حسن سير التموين ومراقبة أسعار المواد الأساسية على الصعيد المحلي،والتصدي لأي ارتفاع غير مشروع أو مضاربة أو ممارسة من شأنها المس بالقدرة الشرائية للمواطنين أو المساس بسلامتهم الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *