حوادث

بيع أدوية خارج القانون..وكيل الملك بطانطان يأمر باعتقال 3 نسوة

أمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بطانطان باعتقال ثلاثة نسوة يقمن ببيع منتجات دوائية خارج القانون، وقال مصدر محلي إن هذا التدخل جاء بناء على دورية رئيس النيابة العامة والتي حث من خلالها الوكلاء بمختلف المحاكم، على تفعيل أحكام القانون رقم 04.17 بمثابة مدونة الأدوية والصيدلة والذي يحظر تقديم الأدوية والمنتجات الصيدلية غير الدوائية أو عرضها للبيع أو بيعها للعموم خارج الإطار المعد لها قانونا.

وفي هذا السياق، أضاف ذات المصدر أنه تم توقيف ثلاثة نسوة، أثبتت تحريات النيابة العامة أنهن يقمن بالاتجار في هذه المنتجات الصيدلية بطريقة غير قانونية سواء عن طريق البيع المباشر باستعمال محلين تجاريين مخصصين لهذا الغرض، أحدهما بشارع الحسن الثاني والثاني بمدخل شارع محمد الخامس، أو عن طريق البيع عبر الانترنيت، باستعمال تطبيقي الواتساب والانتستغرام للترويج لمنتوجاتهن.

وتابع المصدر أن إجدى النسوة الموقوفات نشرت صورا وفيديوهات توثق الاتجار في هذه المنتجات بتعاون مع الأخريتين، وقد تم حجز مجموعة من المنتجات الصيدلية غير القانونية.

يذكر أن ظاهرة بيع الأدوية بطرق غير قانونية أصبح مستفحلا في الآونة الأخيرة، ما دفع بالنيابة العامة بطانطان إلى القيام بمحاصرة هذه الظاهرة تفعيلا لمذكرة رئيس النيابة العامة الحسن الداكي، وللحد من مخاطرها على الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *