اقتصاد

شركة هواوي تستعد لاطلاق “مدينة الداخلة الذكية”

 استقبلت ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب، يوم امس، ممثلين عن شركة هواوي تكنولوجيز المغرب، أحد المزودين الرئيسيين لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العالم، في إطار تعاون مستقبلي لاعتماد حلول تكنولوجية جديدة، وذلك من أجل التحول الرقمي لمدينة الداخلة.

وأفاد بلاغ لشركة هواوي بأن  جيري كوي ونيكولا يوان، المدير العام والمدير العام لمجموعة النشاط التجاري على التوالي، أعربا، خلال هذا اللقاء، عن رغبتهما في إرساء تعاون مستقبلي مع ولاية الداخلة، جوهرة الجنوب، التي شهدت خلال السنوات القليلة الماضية تطورا مذهلا في مختلف المجالات الاقتصادية.

وأوضح البلاغ أن التعاون المستقبلي لشركة هواوي مع ولاية جهة الداخلة سيهم عدة مجالات، من بينها إطلاق مدينة الداخلة الذكية، وتجهيز الميناء الجديد بحلول تكنولوجية، واعتماد أنظمة حماية فيديو ذكية لتعزيز أمن المدينة، فضلا عن مجالات الطاقات المتجددة والتعليم والصحة.

وتنخرط جهة الداخلة – وادي الذهب بشكل إيجابي وفعال في تنزيل النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة. ولولاية جهة الداخلة الثقة في ما يتعلق بهذا التعاون المستقبلي مع شركة هواوي، الرائدة عالميا في مجال التكنولوجيات الجديدة.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا الاستثمار سيمكن من تسريع التحول الرقمي للمدينة وبنيتها التحتية، كما سيساهم بشكل أكبر في تطويرها والترويج لها على المستويين المحلي والدولي.

وبهذه المناسبة، أعرب ممثلو شركة هواوي تكنولوجيز المغرب عن إعجابهم بالتطور الذي تشهده جهة الداخلة في مختلف المجالات، مؤكدين أن هذا التعاون سيساهم في تحسين الابتكار والنجاعة والرضى في ما يخص مختلف الخدمات المقدمة لمواطني هذه المدينة التي تشهد توسعا اقتصاديا واجتماعيا كبيرا والتي تجذب أكثر فأكثر مستثمرين محليين ودوليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *