جهويات

زاكورة: ثاني أكبر قنطرة بالإقليم ترى النور

اشرف اليوم، الاربعاء 9يونيو الجاري،فؤاد حاجي عامل اقليم زاكورة، على افتتاح، ثاني اكبر قنطرة بالاقليم على وادي اركيون، على الطريق الرئيسية رقم 9 بالجماعة الترابية افرا بدائرة اكدز.

وياتي هذا المشروع حسب المديرية الاقليمية لوزارة التجهيز والنقل و اللوجيستيك والماء بزاكورة، في اطار جهود الدولة المبدولة من اجل اعادة بناء المنشات المغمورة والضيقة، الذي اطلقته الوزارة بهدف تحسين جودة خدمات الشبكة الطرقية المهيكلة، وضمان ديمومة السير على الطريق مع تامين سلامة مستعمليها. كما يتوخى هذا المشروع يقول المصدر ذاته، تسهيل ولوج المواطنين للخدمات الاجتماعية والمرافق الادارية بالاقليم، مواكبة للنمو الاقتصادي والاجتماعي الذي تعرفه المنطقة.
ويبلغ طول هذه المنشأة الفنية 530 مترا و10 امتار عرضا، بتكلفة مالية اجمالية فاقت 21.6 مليون درهم. وتعتبر هذه القنطرة ثاني أكبر منشأة فنية انجزت بالاقليم بعد قنطرة مدينة زاكورة على وادي درعة.
وبنفس المناسبة قدم رئيس قسم التعمير بالعمالة مجموعة من المنشات الفنية التي تم انجازها بالاقليم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي قدر ب 22.3 مليون درهم، ومنها المنشآت الفنية بكل من زاوية سيدي صالح بالبليدة واولاد يوسف بامحاميد الغزلان، وبتنكضيض بجماعة بني زولي، وترناتة بغلاف مالي تجاوز 22.3 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *