الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير: ساكنة دوار أخسمو تشكو سوء تدبير مياه الشرب

أكادير: ساكنة دوار أخسمو تشكو سوء تدبير مياه الشرب

راسلت جمعية أبناء اخسمو للتنمية والتعاون والي جهة سوس ماسة،للنظر في اختلالات والخروقات التي يعرفها دوار اخسمو التابع لجماعة إمسوان عمالة أكادير إداوتان والناجمة عن أزمة تسيير قطاع الماء بالمنطقة.

وأكدت الجمعية في مراسلتها التي توصلت “مشاهد” على نسخة منها،أن عدم الانضباط للقوانين المعمول بها جعل ساكنة الدوار تعاني من انقطاعات متكررة و غير مبررة للماء الصالح للشرب،بالإضافة إلى نقص ملحوظ في جودتها بسبب رداءة الشبكة و عدم صيانتها من طرف المسؤولين.

كما اشتكت المراسلة من ارتفاع تسعيرة المياه المفروضة على السكان التي بلغت ثمانية دراهم للمتر مكعب دون اعتبار كمية الاستهلاك،وهو ما يعتبر أضعاف التسعيرة المحددة في المدن،خاصة وأن ساكنة العالم القروي تعاني غالبيتها من الفقر والهشاشة،بالاضافة إلى تزويد العين مصدرة المياه بمضخات خاصة غير خاضعة للمراقبة بالعدادات وتوجيهها لأغراض شخصية.

وطالبت الجمعية المذكورة،من والي سوس و جميع المصالح المختصة بالتدخل العاجل من أجل إرجاع الأمور إلى مسارها القانوني،حماية لمصالح الساكنة والقضاء على أشكال استنزاف الثروة المائية وعشوائية التسيير من طرف الجمعية المسؤولة عن تدبير هذا القطاع بدوار اخسمو.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *