مجتمع

مهنيو النقل السياحي يحملون الحكومة مسؤولية أزمة القطاع

دعت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي ، الحكومة الى تحمل مسؤوليتها الكاملة تجاه قطاع النقل السياحي بالمغرب.

وذكرت الفيدرالية الوطنية للنقل أن أسطول النقل السياحي يعاني الاندثار جراء التوقف عن العمل لأزيد من 18 شهرا، وهو ما يهدد مستقبل السياحة بالمغرب ومستقبل قطاع النقل السياحي.

وطالبت الفيدرالية الوطنية للنقل السياحي بالمغرب الحكومة بتسريع وتيرة حل المشاكل العالقة خصوصا مشاكل تأجيل سداد الديون، ودعم القطاع لتجاوز آثار الأزمة والتوقف عن العمل لمدة غير مسبوقة في تاريخه، وخلق منتوجات بنكية تضمنها الدولة لدعم القطاع، إضافة إلى تسريع صرف الدعم المخصص للمهنيين وعدم تأخيره، مع الدعوة إلى تمديد الدعم حتى نهاية السنة الجارية.

وعبرت الفيدرالية، في بلاغ لها، عن استغرابها إقصاء مبادرات النقل السياحي اتجاه مغاربة العالم من التغطية في الإعلام العمومي، محملة المسؤولية للمجلس الوطني للسياحة المسؤول الأول والمباشر عن الترويج لمبادرات القطاعات المشتغلة في مجال السياحة.

ودعت النقابة الحكومة في يوم دراسي، إلى بذل مزيد من الجهد لتنمية منطقة زاكورة وإعطاءها حقها من المشاريع التنموية الكبرى، واستثمار مؤهلاتها بما يعود بالنفع على ساكنة المنطقة ويحد من ظاهرة الهجرة إلى المدن الكبرى، مقترحة خلق مدينة متكاملة الأركان في جماعة محاميد الغزالان المتاخمة للحدود الشرقية، لجعلها قبلة للسياحة الداخلية والخارجية ولإعطاء النموذج لزوار المنطقة.

وناشدت فيدرالية النقل السياحي  الحكومة وبنك المغرب ، وكذا القطاعات الوزارية المختصة ، بتسريع وتيرة حل المشاكل العالقة خصوصا مشاكل تأجيل سداد الديون، ودعم القطاع لتجاوز آثار الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *