تربية وتعليم

أكادير:لقاء جهوي لتدارس حصيلة نتائج الموسم الدراسي 2020-2021

احتضنت قاعة الاجتماعات بمقر الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة أمس الأربعاء 14 يوليوز الجاري،لقاء جهويا تمحور حول الحصيلة التربوية للموسم الدراسي 2020/2021 .

و أشاد محمد جاي منصوري،مدير الأكاديمية بالنتائج التي حققتها الجهة خلال الموسم الدراسي الحالي و الذي مر في أجواء تتسم باعتماد نمط التعليم التناوبي للحد من تداعيات جائحة كوفيد، منوها بجهود مختلف الفاعليين التربويين.

ودعا منصوري، الى استخلاص الدروس من هذه التجربة سواء على مستوى النمط التربوي المعتمد أو مستوى التقويمات وعلاقتها بأداء المتعلمين في الامتحانات الاشهادية، داعيا الحضور الى الاطلاع على مضمون المقرر الوزاري 31/20 الخاص بالتكوين المستمر باعتباره رهانا لتجويد التعلمات وتطوير أداء العنصر البشري من خلال استثمار مختلف أشكال التكوين المستمر وعلى رأسها التكوين بالمواكبة والمصاحبة الميدانية ، كما دعا السيد المدير في كلمته الى تقديم مقترحات وتوصيات لتجويد الأداء التربوي خلال الموسم الدراسي 2021-2022.

وبالمناسبة قدم الرئيس المكلف بتدبير قسم التخطيط والخريطة المدرسية عرضا تفصيليا حول النتائج الدراسية على صعيد الجهة حسب الاسلاك التعليمية الثلاث ، وحسب الامتحانات الاشهادية، داعيا الحضور الى تفسير هذه النتائج بعلاقتها بالنمط البيداغوجي المعتمد، ومدى احترام مقتضياته، والاكراهات التي رافقته. بعد تم فتح باب المناقشة والتوصيات . للإشارة فقد عرف هذا اللقاء حضور السادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والسادة المفتشين المنسقين التخصصين وبحضور ثلة من السادة مديري المؤسسات وبعض المدرسين حسب الاسلاك التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *