الرئيسية 10 المشهد الأول 10 انتخابات 21 بأكادير..الفيدرالية تحسم في مرشحيها ..والاشتراكي الموحد بمكتب جديد

انتخابات 21 بأكادير..الفيدرالية تحسم في مرشحيها ..والاشتراكي الموحد بمكتب جديد

أفاد مصدر متتبع، أن فيدرالية اليسار عقدت اجتماعا اليوم 18 يوليوز 2021، لأعضاء اللجنة الإقليمية لفيدرالية اليسار الديمقراطي بأكادير، حيث سجل الاجتماع الحرص الجماعي على تعزيز خيار النضال الوحدوي وسيادة الروح الوحدوية بين مكونات اللجنة الإقليمية، مع التأكيد على ضرورة الانفتاح على كل القوى المناضلة من أجل توحيد قوى اليسار كتوجه إستراتيجي.
وأضاف المصدر ذاته، أن الاجتماع خلص إلى الإعلان عن وكلاء لوائح اتحاد فيدرالية اليسار بأكادير في الانتخابات المزمع تنظيمها يوم 8 شتنبر 2021 على المنوال الآتي:
آدم بوهدما: وكيل اللائحة التشريعية بأكادير اداوتنان.
حفيظ ازايي: وكيل لائحة مجلس جهة سوس ماسة عن إقليم أكادير اداوتنان.
عبد العزيز صباح: وكيل لائحة المجلس الجماعي لأكادير، أمينة بثينة مكودي، وكيلة للائحة الجهوية للنساء في الانتخابات التشريعية بجهة سوس ماسة بتزكية جهوية من جميع المكونات السياسية للتحالف فدرالية اليسار .
وتقرر أن تتصدر كل من سناء فوزي والرفيقة دلال بوشوى الترتيب المخصص للنساء على التوالي في لائحة المجلس البلدي لأكادير ولائحة مجلس جهة سوس ماسة عن إقليم أكادير اداوتنان.

من جهة أخرى، عقد الحزب الإشتراكي الموحد بأكادير بمقر فيدرالية النقابات الديمقراطية جمعه العام حيث تم انتخاب مكتب جديد جاءت تشكيلته كما يلي:
محمد إدامغار كاتبا عاما للفرع
كنزة القاسمي و نادية بارودي نائبتين للكاتب العام.
ماء العينين الصادق أمينا للمال و السعيد محبوب نائبا له.
ربيعة العرابي مقررة و حسام الفقير نائبا لها.
ليلى الرهوني و حياة لزرك و ولاء عبده و الهاشم الشعيبي مستشارين مكلفين بمهام.
كما تم خلال الجمع العام تشكيل لجنة للإنتخابات تضم في عضويتها الرفاق: سعيد كنوني- عبدالله بوخريص – عبداللطيف الفايز – عبد المجيد ختو – عبدالفتاح عصفوري.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *