كواليس

كورونا بأكادير: إغلاق 29 مطعما..وقائد المقاطعة الثانية خارج التغطية

وفق مصادر مطلعة بلغ عدد الوحدات المطعمية، التي تم إغلاقها بسبب عدم احترام الإجراءات الاحترازية لتفادي انتشار وباء كورونا، 29 مطعما يوجدون بالنفوذ الترابي لقيادتي الشريط الساحلي وتالبرجت، حيث يقوم القياد بزيارات مكثفة للمطاعم للوقوف على مدى احترام الشروط الوقائية.

وأضافت ذات المصادر أن قائد المقاطعة الثانية ظل خارج هذا الاستنفاز الذي يفرضه انتشار فيروس كورونا بقوة بمدينة أكادير، إذ لاتزال بعض المطاعم التابعة للنفوذ الترابي لهذه المقاطعة تعبث بقانون الطوارئ الصحية.

وكانت السلطات الولائية بعمالة أكادير إداوتنان، قد قررت أمس الجمعة 29 يوليوز الجاري، إغلاق 12 مؤسسة مطعمية على خلفية “عدم احترام الشروط الوقائية اللازمة لتفادي انتشار وباء كوفيد19.

وجاء قرار الإغلاق في حق 12 مؤسسة مطعمية تم إثر عمليات المراقبة التي تباشرها السلطات، مع ما يستتبعها من تدابير زجرية وإجراءات مسطرية في حق المخالفين لقرار السلطات العمومية، ومن أجل الحفاظ على الصحة العامة والخاصة للمواطنات والمواطنين”.

وتواصل السلطات حملاتها التي تقودها اللجن المختصة في اتجاه جميع المؤسسات التي تستقبل عددا كبيرا من الزبناء للرفع من درجة اليقظة، وفي الآن نفسه حث الجميع على احترام الشروط الحاجزية بكل حزم للحد من وتيرة الانتشار المهول لهذا المرض الخبيث والمعدي بشكل سريع”.

كما تأتي هاته القرارات الزجرية على خلفية “الوضعية الوبائية الخطيرة والمتسمة بانتشار كبير لفيروس كورونا 19 ، وما خلفه من آثار سلبية على الصحة العامة، وسط ارتفاع عدد الوفيات، والضغط الكبير على المؤسسات الصحية العامة والخاصة لطلب الاستشفاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *