ثقافة وفن | محليات

مسرحية “الوجه الآخر للقمر” تمثل سوس و المغرب في أيام قرطاج المسرحية بتونس

تمثل الفرقة المسرحية لجمعية معمل التكوين و البحث الدرامي بأكادير جهة سوس ماسة و المغرب، ضمن فعاليات الدورة 21 للمهرجان والتي سينطلق يوم السبت 07 دجنبر بالعاصمة التونسية إلى حدود 16 دجنبر.

و في هذا الصدد اعتبر مدير الفرقة “طارق بنشحموط” في تصريح صحفي، أن مشاركة فرقة معمل التكوين و البحث الدرامي المسرحية بأيام قرطاج الدولية للمسرح ، تعد فرصة كبيرة للعرض المسرحي ” الوجه الآخر للقمر ” ضمن مثل هذه التظاهرة الدولية التي تصنف من أهم محطات المسرح الاحترافي بالعالم العربي.

و أكد طارق بنشحموط مدير الفرقة المسرحية ل “الوجه الآخر للقمر”، أن مشاركة الفرقة خارج المغرب سيشكل قيمة مضافة بحيت أن العمل سيقدم مرتين خلال فعاليات المهرجان.

الجدير بالذكر أن العرض المسرحي “الوجه الآخر للقمر” الذي تشارك به معمل التكوين و البحث الدرامي بأكادير، من إخراج عماد فجاج و تأليف أحمد السبياع، وهو يحكي عن ظاهرة اجتماعية حساسة، تناقش من خلال الجوانب النسائية العميقة التي تجمع امرأتين من تشخيص سهام حراكة و فيروز عميري، في حالة انتظار بشقة أنيقة؛ كنزة ذات الخمسة والأربعين خريفا، وبثينة في أول الطريق، عمرها لا يتعدى الخامسة والعشرين، المرأتان تتصارعان، تتصارحان، تتقاتلان، تكذبان، تخادعان وتتوافقان، تحزنان وتحكيان عن دواخلهما العميقة، دواخل ذات مجربة رفقة ذات هشة عديمة التجربة.

و سبق لفرقة مسرحية “الوجه الآخر للقمر” أن قدمت عروضا وطنية عبر مختلف ربوع المملكة للجمهور، بدعم من وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة قطاع الثقافة وبشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير، كان آخرها بالمهرجان الوطني للمسرح بتطوان في اطار المسابقة الرسمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *