متابعات

نيابيات 21: بسبب حالة التنافي..اشنكلي يعوض الحافيدي وكيلا للائحة الاحرار باكادير

قررت التنظيمات الحزبية لحزب التجمع الوطني للأحرار تزكية كريم اشنكلي وكيلا للائحة الحزب في الانتخابات البرلمانية ليوم 8 شتنبر المقبل بدائرة اكادير اداوتنان.

وكان حزب الاحرار قد اعلن في وقت سابق ترشيح ابراهيم الحافيدي وكيلا للائحة الحزب في الانتخابات البرلمانية المقبلة بدائرة اكادير إلا أن القانون المنظم لانتخابات لايؤهل مدراء المؤسسات العمومية لعضوية مجلس النواب، علما أن الحافيدي يشغل مديرا عاما للوكالة الوطنية للواحات والاركان.

وتنص المادة التاسعة من القانون التنظيمي لمجلس النواب أنه “لايؤهل للترشح للعضوية في مجلس النواب في كل دائرة تقع داخل النفود الترابي الذين بزاولون فيه بالفعل مهامهم، او الذين زاولوا فيه مهامهم منذ اقل من سنة من تاريخ الاقتراع، رؤساء المصالح الللاممركزة للقطاعات الوزارية في الجهات والاقاليم والعمالات ومديري المؤسسات العمومية …”.

وذكر مصدر حزبي، أن كريم اشنكلي سيترشح وكيلا للائحة الحزب برسم الانتخابات البرلمانية ووكيلا للائحة الحزب في انتخابات مجلس الجهة بدائرة اكادير. وأضاف أن عبد الله الطايع، رئيس جماعة امسوان، سيترشح وصيفا لوكيل لائحة الحزب في الانتخابات البرلمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *