متابعات

الابراهيمي ينتقد تدابير الاغلاق التي شملت الحمامات والنوادي الرياضية

انتقد عز الدين الابراهيمي،عضو اللجنة العلمية لجائحة كورونا،التمييز الذي طال تدابير الاغلاق إثر تفشي كورونا مؤخرا،والتي استدعت إعادة فرض قيود واحتياطات أخرى احترازية على أنشطة مهنية دون اخرى.

وقال الإبراهيمي إن “مقاربة الخمسين خمسين يجب تعميمها على جميع القطاعات” مضيفا “لا يعقل أن نفتح المقاهي و المطاعم التي لا تحترم الخمسين في المئة و نغلق الحمامات و النوادي الرياضية، لا يعقل أن لا نحترم التباعد في وسائل النقل و نمنع الاعراس و الحفلات لنفس السبب، و نترك البوادي مرتعا للفيروس بتنظيم جميع أنواع الاحتفالات، بما أنا طبعنا عن اختيار أو مرغمين مع الكوفيد، فلنبق و نحافظ على الأقل على مصداقية قراراتنا و مقاربتها العلمية”.

ودعا الإبراهيمي إلى ترشيد الخطاب الرسمي حول كورونا، بجعله متحورا حول العلاج والتلقيح “حتى نصل إلى مصاف الدول التي عادت إليها الحياة الطبيعية بفضل نسبة التلقيح”، وأضاف “فبتوفرنا على مخزون مهم من اللقاحات، حان الوقت لطرح السؤال الأهم هل نعزز مناعة المسننين و الأطر الصحية بجرعة ثالثة معززة لحمايتهم من تطوير الحالات الحرجة كما تفعل كل الدول أو نلقح لفئة أقل من 18 سنة لكسر سلسلة التفشي”.

وأوضح الإبراهيمي أنه يتمنى أن تتمكن المملكة من ” فعل الاثنين معا في نفس الوقت، حتى نصل لخمسين في المئة من الملقحين تماما في منتصف شهر شتنبر “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *