ثقافة وفن

وهبي: ينبغي أن تحظى الثقافة في برنامج الأحزاب بالأسبقية

قال الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي،إن الحضور الثقافي مهم في برنامج أي حزب سياسي،موضحا ان حزبه جعل من الثقافة ركيزة أساسية في برنامجه والتزاماته للسنوات المقبلة.
وأشار وهبي في لقاء تواصلي مع مرشحات ومرشحي الحزب في مدينة أصيلة للانتخابات ، بحضور محمد بن عيسى ، وزير الخارجية الاسبق ، وامين عام مؤسسة منتدى أصيلة ،المرشح للانتخابات البلدية في المدينة ، الى ان أصيلة لها مكانة خاصة ، والسياسي محتاج دائما للتعلم والكثير من التجربة والحضور الفكري.
وذكر وهبي أن ما يجعل أصيلة مدينة خاصة هو كونها تتميز بطابعها الثقافي وكفاءاتها الفكرية.
وتحدث وهبي عن المال السياسي في الانتخابات ، وقال ان هذا المال لا يمكنه أن يتوغل في أصيلة لأن الثقافة والفكر الحداثي سدان منيعان أمام ما تشهده عدد من الدوائر من استفحال المال السياسي وهو ما يهدد الديموقراطية.
وأشار وهبي الى أنه خلال السنوات العشر الماضية جفت الثقافة في عدد من المدن والمناطق باسثناء مدينة أصيلة، وهذا أمر يحتاج للكثير من التفكير حتى تصبح الثقافة حاضرة في جميع المناطق المغربية من خلال دعم العمل الثقافي والابداع .
وبنبرة متفائلة ، قال وهبي إن حزب الاصالة والمعاصرة يسير في الطريق الصحيح، وأن الجولات التي قام بها في مختلف الدوائر الانتخابية جعلته يحس بالارتياح ، مشيرا الى أن حزبه سيتصدر المشهد السياسي خلافا لاعتقاد البعض بأن الحزب قد انتهى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *