متابعات

استئنافية مراكش تؤجل مجددا جلسة محاكمة العربي بلقايد ومن معه

قررت غرفة الجنايات الإبتدائية المكلفة بجرائم الأموال لدى محكمة الإستئناف بمراكش، تأجيل جلسة محاكمة عمدة مراكش السابق محمد العربي بلقايد، ونائبه الأول السابق يونس بنسليمان الذي إلتحق بحزب الحمامة، من أجل جناية تبديد أموال عامة والمشاركة في ذلك.
وحسب ذات المصادر، فإن المحكمة قررت من جديد تأجيل محاكمة القياديين الحزبيين خلال الجلسة المنعقدة يوم أمس الأربعاء 15 شتنبر الجاري، إلى غاية الثالث عشر من أكتوبر المقبل، بسبب تخلف بلقايد عن حضور الجلسة والذي أرجعه دفاعه لأسباب صحية.
هذا وتفجرت هذه القضية التي باتت تعرف بـ”ملف الصفقات التفاوضية” على إثر شكاية تقدمت بها الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، والتي طالبت من خلالها بفتح تحقيق قضائي في شبهة تبديد أموال عامة من طرف العمدة محمد العربي بلقايد ونائبه الأول يونس بنسليمان، إثر الصفقات التفاوضية التي باشراها بمناسبة المؤتمر الدولي للتغييرات المناخية (كوب22)، الذي احتضنته مدينة مراكش نهاية سنة 2016، والتي تجاوزت تكلفتها 28 مليار سنتيم.
يشار إلى أن جلسة السابع من يوليوز الماضي، عرفت هي الأخرى التأجيل بطلب من دفاع المتهمين وذلك من أجل الإطلاع على الملف وإعداد دفاعه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *