متابعات

المعتصم يترأس المؤتمر الاستثنائي للعدالة والتنمية

قرر المجلس الوطني للعدالة والتنمية، في دورته الاستثنائية، المنعقدة يوم أمس السبت، إسناد مهمة رئاسة المؤتمر الوطني الاستثنائي للحزب، الذي سينعقد أواخر شهر أكتوبر المقبل، للعمدة السابق لمدينة سلا، جامع المعتصم.

وإلى جانب المعتصم، ضمت لجنة رئاسة المؤتمر الوطني كلا من عبد العزيز العماري، عبد الحق العربي ونبيل الشيخي.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر الوطني لحزب “المصباح” انتخاب أمانة عامة جديدة عقب الاستقالة الجماعية التي قدمها أعضاء الأمانة العامة السابقة، برئاسة سعد الدين العثماني، إضافة إلى اتخاذ قرار بتأجيل المؤتمر العادي المقرر في دجنبر المقبل.

ومني البيجيدي بانتكاسة في اقتراع 8 شتنبر الجاري عقب حصده 13 مقعدا برلمانيا فقط مقابل 125 في آخر استحقاقات تشريعية سنة 2016، لتعلن بعد ذلك الأمانة العامة تحملها كامل مسؤوليتها السياسية عن تدبيرها لهذه المرحلة، مقررة، وفي مقدمتهم الأمين العام، تقديم استقالتها مع استمرارها في تدبير شؤون الحزب طبقا لمقتضيات المادة 102 من النظام الداخلي للحزب.

وخصصت الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقدة عبر تقنية التناظر المرئي، لتدارس تقرير للأمين العام للحزب المستقيل، بشأن تقييم عام للاستحقاقات الانتخابية لثامن شتنبر والإعداد للمؤتمر الاستثنائي للحزب.

وأوضح أعضاء من المجلس الوطني للحزب، في تصريحات صحفية، أن هذا الاجتماع الاستثنائي التأم في سياق استثنائي يطبعه “التراجع الكبير” للحزب خلال الاقتراع الثلاثي لـ8 شتنبر 2021.

وأشاروا غلى أن هذه الدورة الاستثنائية، المنعقدة بمبادرة من الأمانة العامة، شكلت فرصة لتقييم الوضع الحالي للحزب بعد استقراء جميع المعطيات المتعلقة بالانتخابات الأخيرة وتحليل جميع العوامل، في أفق المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *