متابعات

الـPPS يتساءل عن جدوى وجود مجلس المستشارين في الهرم الدستوري

عبر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية،عن خيبة أمله في نتائج انتخابات أعضاء مجلس المستشارين التي جرت يوم الثلاثاء 5 أكتوبر الجاري، بسبب عدم تحقيق الأهداف التي رسمها وكان يتطلع إليها بما يعكس نتائجه باستحقاقات الثامن من شتنبر الماضي.

واعتبر المكتب السياسي لحزب “الكتاب” في بيانه،أن انتخابات مجلس المستشارين عرفت ممارسات “مسيئة” للمسار الديمقراطي بالمغرب،والتي عرفتها مختلف أطوار الانتخابات بدءا من الحملة الانتخابية مرورا بعملية التصويت ووصولا إلى مسلسل الإعلان عن النتائج، فضلا عن استعمال فاضح ومفرط للمال بشكل مناف تماما للقانون وللأخلاق وللالتزام السياسي، ولأبسط شروط التنافس الحر والنزيه والمُتكافئ.

وأكد الحزب أنه سيعمل على إجراء تحليل مستفيض للموضوع خلال الدورة المقبلة للجنة المركزية، سواء تعلق الأمر بشروط وظروف إجراء هذا الاقتراع، أو بمختلف أوجه الأداء الحزبي.

وجدد الحزب بناء على البيان، موقفه بخصوص الجدوى الفعلية من وجود مجلس المستشارين في الهرم الدستوري الوطني، وحول أدواره السياسية ووظائفه المؤسساتية، بغض النظر عن مكانة الحزب فيه.

وأكد الحزب،أنه سيواصل العمل على إصلاح الحقل السياسي، واسترجاع الثقة، وإعادة الاعتبار للفعل السياسي النبيل، ومصالحة المواطنين مع الشأن العام، ورفع منسوب مصداقية المؤسسات المنتخبة عبر إدماج فعلي وحقيقي لطاقات وكفاءات المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *