جهويات

طاطا: نقابة تستنكر سياسة الضغط في فرض”جواز التلقيح”

رفض المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بطاطا،بشكل “مطلق”،قرار الحكومة القاضي باعتماد “جواز التلقيح” في الفضاءات العامة ومقرات العمل،من دون فتح نقاش مجتمعي مسؤول حول هذا الاجراء الذي وصفته بـ “التعسفي والمتهور”.

واعتبرت النقابة ان التلقيح اختياري وليس اجباري ولا يوجد نص صريح يلزم باجباريته،وأنه معارض لدستور وتطبيقه بمثابة خرق سافر للحريات.

وأكد البيان الذي تتوفر مشاهد على نسخة منه،على أن “الحريات الأساسية خط أحمر لا يمكن أن تكون موضوع مزايدة  أو ابتزاز أو تضييق وأي ضغط أو تعسف من أي مؤسسة كانت على مرتفقيها او موظفيها بهدف فرض “جواز التلقيح” يعتبر خرقا قانونيا يتعارض مع منطوق الدستور والمواثيق الدولية الضامنة للحريات و الحقوق.

وحذر المصدر ذاته،من خطورة فرض أي قرار تعسفي على رجال ونساء التعليم غير المتوفرين على “جواز التلقيح” أثناء ولوجهم لمقرات عملهم،مؤكدا أن جواز التلقيح يعتبر فقط وثيقة اشهادية من السلطات الصحية على تلقي جرعتين من اللقاح،ولا يعني عدم إمكانية التعرض للإصابة بفيروس كورونا.

كما أعلن البيان،دعمه ووقوفه المبدئي بجانب كافة نساء ورجال التعليم الرافضين للقاح،خاصة والتعتيم مستمر على المعلومات العلمية الصحيحة،والدقيقة التي تتعلق باللقاحات والحاجة إليها وفق تعبيرهم.

وطالب المكتب الاقليمي للنقابة الوطنية للتعليم،الكف عن استغلال الشطط في استعمال السلطة وحالة الطوارئ الصحية وتحكيم منطق العقل للحفاظ على السلم الاجتماعي،رافضا يضيف البيان،سياسة الضغط و الاجبار.

ودعا البيان إلى التصدي لهذا القرار “الاستبدادي الأرعن بكل الوسائل القانونية والسلمية المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *