متابعات

الـCDG يعلن انطلاق عملية تلقـي طلبات دعـم الجمعيات

أعلن صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط،عن انطلاق عملية تلقي طلبات دعم جمعيات متقاعدي النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد،وجمعيات المستفيدين من صناديق التضامن المسيرة من طرف الصندوق الوطني للتقاعد و التأمين،برسم سنة 2021.

وذكر الصندوق ، في بلاغ له ، أن هذه العملية، التي تتم ضمن إطـــار قيـــم المواطنـــة والتضامن وتعزيزا لمبدأ الشـــفافية في تدبير عمليـــات الدعم، ستنطلق ابتداء من تاريـــخ 15 نونبر الجاري إلى غاية يوم 15 دجنبر 2021 على الســاعة الرابعة والنصــف بعد الزوال.

وحسب البلاغ ، فإن الجمعيات المؤهلة للاستفادة من الدعم ، هي الجمعيات المهتمة بشؤون المستفيدين من خدمات النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد ؛ والجمعيات المهتمة بشؤون المستفيدين من صناديق التضامن .

وبشأن أشكال ومحاور الدعم، فيتمثل في تقديم إعانة مالية لبعض الأنشطة التي تقوم بها الجمعيات، والتي تتعلق بالتقاعد عموما، وبالنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد خصوصا ، والأنشطة المتعلقة بصناديق التضامن ، وكذا الأنشطة المرتبطة بتشجيع استعمال الخدمات الرقمية المبتكرة المقدمة من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط .

وبخصوص الوثائق الضرورية لتقديم طلب الحصول على الدعم ، فإن الأمر يتعلق بطلب يوجه إلى مدير صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط ، ونسخة من الملف القانوني للجمعية ( القانون الأساسي ؛ وصل الإيداع ؛ محضر الجمع العام المكون ألعضاء المكتب الحالي للجمعية) ، وآخر تقرير أدبي ومالي للجمعية ؛ وتقرير عن أنشطة الجمعية برسم سنة 2021؛ وبرنامج عمل لسنة 2022 .

أما عن معايير منح الإعانات، فسوف تتم منح الإعانات المالية على أساس المعايير التالية :

تقرير عن أنشطة الجمعية برسم سنة 2021 يتضمن :

مشاركة الجمعية في الدورات التكوينية: الخدمات الرقمية احتياطي .

الأنشــطة التحسيســية والتواصليــة المتعلقــة بالتقاعــد عمومــا وبالنظــام الجماعــي لمنــح رواتــب التقاعــد خصوصــا بالنســبة لجمعيــات متقاعــدي النظــام الجماعــي لمنــح رواتــب التقاعــد، والأنشــطة التحسيســية والتواصليــة المتعلقــة بصناديــق التضامــن بالنســبة لجمعيــات المســتفيدين مــن صناديــق التضامــن.

المشاركة في الورشات والاجتماعات المتعلقة بالقضايا ذات الاهتمام المشترك ومعالجة الملفات .

وعلى الجمعيات إيداع الملفات الخاصة بها لدى صندوق اإليداع والتدبير للاحتياط، في الآجال المحددة قصد الدراسة، على العنوان التالي: مركز األعمال، شارع النخيل، حي الرياض ص.ب. 2173 ـ الرباط.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *