متابعات

اشتوكة: عامل الإقليم يتفقد الأوراش التنموية بالجماعات الترابية

أشرف عامل اقليم اشتوكة ايت باها،جمال خلوق،مؤخرا،على تفقد عدد من المشاريع التنموية التي بلغت تكلفتها 25 مليون درهم.

وقام خلوق رفقة وفد من المنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية بالاقليم بتسليم 10 حافلات خاصة بالنقل المدرسي لفائدة عدد من الجماعات الترابية والجمعيات العاملة في القطاع.

وتم اقتناء هذه الحافلات ضمن برنامح الدفع بالأجيال الصاعدة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث رصد لهذا المشروع، الذي سيساهم في تعزيز العرض المدرسي بالجماعات المستهدفة والتخفيف من ظاهرة الهدر المدرسي بالإقليم، غلاف مالي قدره 3.4 مليون درهم.

كما تم تسليم 4 سيارات إسعاف مقتناة في إطار برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية بغلاف مالي قدره 1.1 مليون درهم، وهو مشروع يندرج في إطار المجهودات المبذولة من طرف السلطات الإقليمية لتحسين العرض الصحي بالإقليم وتحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية والمرافق الاجتماعية، خاصة في المناطق النائية والجبلية.

وبجماعة بيوكرى، قام عامل الإقليم والوفد المرافق له بزيارة مركز تشخيص داء السل والأمراض التنفسية، الذي تم بناؤه وتجهيزه في إطار برنامج قطاعي لمحاربة داء السل.

وسيمكن هذا المشروع، الذي تقدر تكلفته الإجمالية ب 5.2 مليون درهم، والممول من طرف وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، من تخفيف العبء على عدد من المرضى جراء التنقل إلى المدن المجاورة من أجل الاستشفاء.

كما تم القيام بزيارة ورش بناء “مصحة النهار” بالمستشفى الإقليمي الذي رصد له غلاف مالي يبلغ 5.5 مليون درهم ممول من طرف الجهة في إطار اتفاقية شراكة لتأهيل المستشفيات العمومية.

وبالجماعة الترابية إنشادن، تم القيام بزيارة تفقدية للمركز الصحي الجماعي الذي تم بناؤه وتجهيزه في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية بمبلغ إجمالي قدره 2 مليون درهم، كمشروع يهدف إلى تعزيز وتجويد الخدمات الصحية بهذه الجماعة.

وبالجماعة الترابية لسيدي بيبي، تم القيام بزيارة لمشروع تقوية وتوسيع الطريق الرابطة بين الطريق الوطنية رقم 1 وسيدي الطوال عبر تكاض على طول 11 كلم، كمشروع تم إنجازه في إطار برنامج التقليص من الفوارق المجالية والاجتماعية بمبلغ إجمالي قدره 8.3 مليون درهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *