متابعات | مشاهد TV

بالفيديو: دور الاعلام المحلي في التنمية موضوع ندوة بأكادير

بعد تاسيس فرع  فيدرالية ناشري الصحف بجهة سوس ماسة،تواصل الفيدارلية اليوم السبت،تنظيم أشغال ندوة حول “تحديات الجهوية المتقدمة ودور الاعلام المحلي في التنمية”بأكادير،بحضور رؤساء بعض الجهات و عدد من الصحفيين الجهويين والوطنيين.

وبهذه المناسبة،قال حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء،إن الندوة تصب في اتجاه تأهيل المقاولة الاعلامية وخلق اطار مؤسساتي مع المهنيين والفاعلين بالجهة،بهدف تأسيس شراكات مع  الجهات تنسجم مع القوانين و تطلعات سكان المنطقة.

من جهة اخرى اعتبر عبد اللطيف معزوز،رئيس جهة الدار البيضاء سطات،أن هذا اللقاء مهم جدا كونه يجمع ممثلي وورؤساء الجهات في حلة جديدة مع مقاولات الصحفية من اجل بناء تصور مشترك لتغطية العمل الجهوي الذي يلعب دورا هاما في التنمية المجالية والبشرية،والذي مازال في حاجة ماسة للتعريف به لدى المواطنين وهذا لا يتأتى إلا بواسطة الاعلام الجهوي.

يذكر أن الفيدرالية المغربية لناشري الصحف،عقدت،يوم أمس، الجمع العام التأسيسي لفرعها الجديد بجهة سوس ماسة،حيث تم انتخاب ادريس مبارك، مدير نشر جريدة “مشاهد”، رئيسا للفرع الجهوي للفيدرالية بجهة سوس ماسة،وهو السابع  فرع بعد جهة العيون الساقية الحمراء و جهة الداخلة واد الذهب و جهة كلميم واد نون وجهة الشرق وطنجة تطوان الحسيمة ومراكش- آسفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *